الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 06:25 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 28 أكتوبر 2020.

العربية: تنسيق مصري سوداني حول تسليم عناصر من الإخوان
قالت مصادر خاصة للعربية، الثلاثاء، إن لقاءات رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان في مصر بحثت تنسيقًا مع القيادة المصرية بشأن مكافحة الإرهاب.
وبحسب المصادر فقد جرت مناقشة ملف تسليم مطلوبين من عناصر الإخوان في السودان لمصر، خلال الفترة المقبلة.
كما ناقشت الزيارة تعميق التعاون العسكري واللوجيستي والاقتصادي، بشأن دخول وخروج مواطني البلدين دون أي عوائق.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل، الثلاثاء، بقصر الاتحادية الفريق أول ركن البرهان، حيث بحثا عدداً من القضايا التي تهم البلدين.
واتفق الجانبان على التمسك بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، مؤكداً الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق، وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل.
من جانبه أكد الفريق البرهان متانة الروابط التاريخية المتأصلة بين مصر والسودان، مشيداً في هذا السياق بالجهود المتبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، وحرص السودان على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل.

مصر.. اختفاء منضدة نابليون الأثرية والتحقيقات تطال الإخوان
تواصل النيابة المصرية تحقيقاتها في بلاغ تقدم به محام يتهم المحامين المنتمين لجماعة الإخوان بسرقة وبيع منضدة الإمبراطور الفرنسي نابليون الأثرية والتي كانت بحوزة نقابة المحامين بالإسكندرية.
واستمعت نيابة الإسكندرية لأقوال مقدم البلاغ المحامي شريف جاد الله، وحمل البيان رقم 5256 لسنة 2020 ، واتهم مقدمه مسؤولي النقابة من جماعة الإخوان ببيع المنضدة الأثرية التي كانت تزين غرفة المحامين بالنقابة.
وقال المحامي لـ "العربية.نت" إن المحامي السكندري رأفت نوار ذكر في كتاب له أن المنضدة أهداها نابليون للخديوي إسماعيل حاكم مصر بمناسبة زواج ابنته الأميرة فاطمة، ثم أهدتها الأخيرة إلى المحكمة المختلطة بالإسكندرية، مضيفا أنه عقب انتهاء عمل المحاكم المختلطة في العام 1949، والتي كانت تختص بالفصل في القضايا التي يكون أحد طرفي النزاع فيها أجنبيا، تم نقل المنضدة لنقابة المحامين بالإسكندرية وظلت تزين غرفة المحامين بها.
وذكر أنه أدلى بأقواله أمام النيابة واستند لشهادة المحامي رأفت نوار باختفاء المنضدة فور تولي جماعة الإخوان للنقابة حيث باعها أعضاؤها لأحد تجار السلع القديمة المستعملة، دون أن يعرفوا قيمتها الأثرية، رغم أنها مسجلة دفتريا كأثر.
وقال إنه طلب بالرجوع إلى مستندات نقابة المحامين ومستندات إدارة الآثار لاستعادة هذه المنضدة التي لا تقدر بثمن.

اليوم السابع: أكاذيب مرتزقة إبليس.. عالم أزهرى يرد على ادعاءات إعلام الإخوان عن الأقباط
رصد فيديو جديد ضمن حملة "أكاذيب مرتزقة إبليس"، ممارسات إعلام جماعة الإخوان الإرهابية وإعلامها وسعيهم الدائم لتشويه صورة الدولة المصرية وقلب وتزييف الحقائق، وهذه المرة من خلال رصد كذب إعلام الجماعة الإرهابية بشأن العلاقة بين المسلمين والأقباط، ومحاولة الوقيعة بينهم والمطالبة المغلوطة بمقاطعتهم.
وللرد على هذه الأكاذيب الإخوانية حول الأقباط، يؤكد الدكتور رمضان عبد الرازق من علماء الأزهر الشريف، أن الإسلام اقتلع الحقد على الأديان الأخرى من جذوره وأقر بوجود صداقة عالمية إنسانية تجمع أفراد النوع البشرى.
وأضاف الدكتور رمضان عبد الرازق، أن الإسلام دين منفتح على الجميع لأنه دين تواصل وتراحم، مشددا على أن الإعلام أمر ببر غير المسلمين كما أمرنا ببر الوالدين، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم كان رحيما بهم، وصار الصحابة من بعده على نفس الطريق.
وتابع: "طول عمرنا في مصر لا فرق بين مسلم ومسيحى.. وكل سواء أمام القانون.. وطول عمرنا نسيج واحد.. ولا يوجد أي فرق بين مسلم ومسيحى والكل مصري".

الدستور: نائبة ألمانية تطالب الحكومة بتتبع علاقة أردوغان بـ«الإخوان»
كشفت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، عن تعزيز الحكومة التركية علاقاتها مع الحركات المتطرفة في ألمانيا.
وقالت الشبكة، في تقريرها، إن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عزز علاقاته مع جماعة "ميلي جوروش"، وهي جماعة إسلامية تخضع لرقابة الحكومة الألمانية، وذلك منذ الانقلاب العسكري الفاشل في عام 2016.
وتابعت أن المديرين التنفيذيين في مديرية الشئون الدينية التركية "ديانت" عقدوا عدة اجتماعات مع "ميلي جوروش" ونظموا فعاليات مشتركة.
وأصبحت "ديانت" تحت سيطرة الحكومة التركية بشكل صارم منذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في عام 2002، وقد تضاعف تمويل الدولة لها ثلاث مرات، وتضاعف عدد الموظفين الذين توظفهم.
كانت سيفيم داجديلين، رئيسة المجموعة البرلمانية الألمانية– التركية في البرلمان الألماني، قدمت طلب إحاطة للحكومة الألمانية عن التحركات الأخيرة لحكومة أردوغان تجاه جماعة "ميلي جوروش".
وأشارت "دويتشه فيله" إلى أن ميلي جوروش هي منظمة إسلامية سياسية تركية الأصل، تعمل داخل الشتات التركي في أوروبا، تشرف على أكثر من 300 مسجد، ولديها حوالي 350 ألف مؤيد في جميع أنحاء أوروبا.
ووضعت وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية، "ميلي جوروش" هي وجماعات سلفية أخرى تحت مجهر المراقبة في الآونة الأخيرة؛ حيث تعمل الاستخبارات الألمانية على مراقبة نشاط هذه الحركة التركية عن كثب، حيث تتطابق أيديولوجية ميلي جوروش مع أفكار وكتابات التكفيريين الجدد في جماعة الإخوان، خاصة سيد قطب.
وأكدت الحكومة الألمانية أيضًا أن حزب العدالة والتنمية له صلات بجماعة الإخوان المسلمين، المنظمة السياسية التي تأسست في مصر، ويقيم العديد من قاداتها في تركيا.
وقالت داجديلين: "إنه لمن دواعي السرور أن تعلن الحكومة الألمانية رسميًا لأول مرة أن جذور أردوغان الأيديولوجية والسياسية تنبع من جماعة الإخوان المسلمين المناهضة للديمقراطية".
وتابعت: "شبكة أردوغان في ألمانيا تشكل خطرًا على السلامة العامة في البلاد، ويجب تدميرها بدلًا من الترويج لها من قبل الدولة الألمانية".
ويعتبر أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "مرشدًا سياسيًا وحليفًا وثيقًا"، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة القرن الفكري الأمريكية.

صوت الأمة: فضائح إعلام الإخوان تتوالى.. اتهامات بالاختلاس تحيل الإرهابي "اللبان" والعاملين بقناة "وطن" للتحقيق
فضائح .. وتسريبات .. واختلاسات .. هذا هو حال قنوات جماعة الإخوان الإرهابية والتي يسيطر عليها قيادات الجماعة هذه الأيام، بعد أن تفجرت سلسلة من الفضائح الداخلية التي كشفت حقيقة تلك الجماعة .
أحدث هذه الفضائح كانت قضية فساد كبرى داخل قناة وطن الإرهابية، التى تبث سمومها من تركيا، ما يثبت أن كل من يعمل بها لا يسعون إلا للمال فقط، وليس كما يزعمون عبر شاشاتهم التى تبث من تركيا.
وأكدت مصادر أنه تمت إحالة مجموعة من العاملين بالقناة للتحقيق، ومنهم القيادى الإخوانى على سعد طه اللبان، المدير الإدارى والمالى للقناة، ومجموعة من العاملين إلى التحقيق بتهمة اختلاس أموال القناة.
وتعد قناة وطن أحد الأذرع الإعلامية للجماعة الإرهابية التى تواجه أزمة مالية حيث امتنع ممول قناة "وطن" الإخوانية عن دفع رواتب العاملين بالقناة منذ أشهر، بسبب تلك الاختلاسات المالية المتورط فيها العديد من قيادات الجماعة الإرهابية.
وخلال الفترة الماضية اظهرت عدة فضائح متتالية لأعضاء جماعة الإخوان الهاربين فى تركيا، تثبت توريطهم فى دعم الإرهاب والإضرار بالدولة المصرية وسرقة ونهب الأموال واختلاسها من العديد، من العاملين فى قنوات الارهاب بتركيا وقطر.
اللافت فى الأمر أن هذه ليست المرة الأولى التى يكشف فيها عن الاختلاسات المالية لأعضاء التنظيم الإرهابى، وخلال الفترة الماضية شهدت شاشات الجماعة الإرهابية خلافات شديدة بين قيادات الإخوان الهاربين فى تركيا، بسبب الاختلاسات المادية.
وكشف تسريب سابق لأمير بسام، القيادى بالجماعة الإرهابية والهارب إلى تركيا، عن وجود اختلاسات وبذخ وإسراف بأموال الجماعة، وأموال التبرعات التى تأتى لصالح عناصرها المقيمة فى تركيا، حيث اتهم بسام محمود حسين، أمين عام الجماعة، والقيادى محمد البحيرى، وإبراهيم منير، القيادى بالتنظيم الدولى، بالتورط فيها، وظهرت معلومات جديدة تكشف تفاصيل تلك المخالفات.
وفى فضيحة أخرى ظهرت مؤخرا حول العاملين بقنوات الإخوان الإرهابية، كشف موقع "العربى الحديث" عن الرواتب الخاصة بعملاء المخابرات التركية والقطرية، والذين يديرون محتوى تلك القنوات والخريطة السياسية لتلك القنوات يوميا، وذلك وفقا لمستندات للهياكل الإدارية والمالية الخاصة بقنوات الإخوان الإرهابية "الشرق، مكملين، وطن، الشرق الأوسط"، والتى تبث من تركيا، ويحصل الإعلامى الإخوانى محمد ناصر على 60 ألف دولار شهرياً مرتب عن ظهوره فى القناة، كما يحصل عبد الله الشريف على 120 ألف دولار مقابل الأعمال التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعى.

شارك