وزارة العدل الأمريكية تصادر المواقع الدعائية لكتائب حزب الله

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 07:23 ص
طباعة وزارة العدل الأمريكية حسام الحداد
 
أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة قد استولت على موقعين إلكترونيين تابعين لمنظمة " كتائب حزب الله" الإرهابية الأجنبية المصنفة في الولايات المتحدة، المواقع المصادرة، Aletejahtv.com و kataibhezbollah.com، تم استغلالها بشكل غير قانوني من قبل الجماعة الإرهابية لتجنيد أعضاء جدد والترويج للدعاية المتطرفة.
مشروع التطرف (CEP) سبق وأن دعا GoDaddy التوقف عن تقديم خدمات تسجيل نطاقات إلى موقع آخر KH التي تفاخر من "بقطع يد أمريكا"، وأشرطة الفيديو واستضافت من الهجمات على القواعد الامريكية. ومع ذلك ، رفضت الشركة القيام بذلك على الرغم من كونه انتهاكًا واضحًا لشروط خدمات الشركة ، والتي تحظر صراحةً أي مجموعة "تروج أو تشجع أو تشارك في الإرهاب أو العنف ضد الأشخاص أو الحيوانات أو الممتلكات". كتائب حزب الله هي ميليشيا شيعية معادية للولايات المتحدة ترعاها إيران وتعمل في العراق وهي مسؤولة عن قتل مئات الجنود الأمريكيين وموظفي الأمم المتحدة والمدنيين.
علاوة على ذلك ، كما كتب المدير التنفيذي لـ CEP ديفيد إبسن سابقًا ، فإن GoDaddy لديه سجل انتقائي مشكوك فيه عندما يتعلق الأمر بتحديد مواقع الويب التي يجب إزالتها. يبدو أن السبب الرئيسي لفعل ذلك هو على أساس مخصص ورد الفعل - عادة بعد تدقيق عام مكثف وغضب. وعلى الأخص ، في أعقاب أغسطس 2017 Unite the Right Rally في شارلوتسفيل ، فيرجينيا ، قام GoDaddy بإزالة موقع النازيين الجدد Daily Stormer. ومع ذلك ، لم تتصرف شركة الويب إلا بعد انتشار تغريدة تدعوهم للقيام بذلك. عندما نصح CEP GoDaddy بإزالة مواقع الويب المتطرفة الأخرى ، رفضت الشركة القيام بذلك. بدلاً من ذلك ، اختارت الشركة الاستمرار في تقديم الخدمات إلى موقع إلكتروني آخر لـ KH إلى جانب موقع ويب ينتمي إلى مجموعة Hammerskins للنازيين الجدد العنيفة.
يمكن لشركات البنية التحتية للإنترنت أن تلعب دورًا مهمًا في وقف انتشار التطرف وتسهيله عبر الإنترنت. جاء أحد الأمثلة من Voxility مزود البنية التحتية كخدمة ، عندما توقفت عن تقديم الخدمات إلى BitMitigate المملوكة لشركة Epik. كانت Epik / BitMitigate تقوم بخدمة ودعم المواقع والأنظمة الأساسية لليمين المتطرف. كما كتب إبسن في ذلك الوقت ، "يعتبر قرار Voxility [بوقف توفير الخدمات] مثالًا مفيدًا على كيفية قيام شركة تقنية من شركة إلى شركة (B2B) بالمساعدة في منع انتشار المحتوى البغيض والمتطرف من خلال حرمان الآخرين الشركات ... الإنترنت عبارة عن شبكة من الشبكات بشكل فعال ، ونظام بيئي حيث يمكن الاستفادة من الاعتماد على الآخرين للتخفيف من أكثر مواقع الويب خطورة وتطرفًا. "

شارك