جهاز مُكافحة الإرهاب العراقي يواصل الإطاحة بقادة داعـش

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 11:00 ص
طباعة جهاز مُكافحة الإرهاب روبير الفارس
 
بعمليةٍ نوعية تستند على معلوماتٍ دقيقة ومُتابعةٍ رصينة وتنسيق مُشترك مع أسايش مُحافظة السُليمانية.
القي 
جهاز مُكافحة الإرهاب  القبض على القيادي الإرهابي المُجرم (و.ف) والذي يشغل منصب قيادي في عصابات داعـش الإرهابية 
وأكد 
الجهاز أنه  سيُعلن عن المزيد من الضربات الموجعة التي تقصم ظهر عصابات داعـش والتي ستُثلج قُلوب الشعب العراقي في الأيام المُقبلة وكان 
جهاز مُكافحة الإرهاب قد أصدر بيان اعلن فيه  اطاحته بالمنسق الإداري العام لعصابات داعـش الإرهابية المُكنى  {أبو نبأ} بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي. 

حيثُ جرى له تتبُع  دقيق من قبل إستخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب مُنذ إنطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى العراق وكان يروم عقد إجتماع لقادة العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة (بغداد).

عُرف المُكنى {أبو نبأ} بنشاطه الإرهابي مُنذ العام ٢٠٠٣ حيث أنتمى لعديد من التنظيمات الإرهابية أبرزُها
"القاعدة وداعـش" وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي ( العراق )
تُكلفه بمهام إدارة وتنسيق أعمال العصابات الإرهابية في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قطاع مُحافظة بغداد. 
العملية تمت بسرية تامة ونجاح باهر  .
وقد أطلق جهاز مُكافحة الارهاب  حملة بعنوان 
 "أنتُم مُستقبل العراق"
 بتوجيه مُباشر من القائد العام للقوات المُسلحة وتزامُنًا مع العمليات العسكرية الجارية في محافظتي (نينوى وكركوك) لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية .
إنطلقت حملة " أنتُم مُستقبل العراق " للحث على مكافحة الافكار الارهابية والمتطرفة  ودعم التلاميذ عشية بدأ العام الدراسي الجديد .
 
حيث شملت الحملة زيارة عدد كبير من المدارس الحكومية ودور الأيتام في أقضية ونواحي مُحافظتي كركوك ونينوى وتضمنت توزيع الهدايا للتلاميذ والأيتام وإلقاء المُحاضرات التوعوية والقيام بفعاليات فنية  مُشتركة مع الاطفال .

كما جرى ضمن الحملة توزيع قصة الرسوم الكارتونية "تحرير الموصل " والتي تُصور أثار التخريب التي خلفها الإرهاب المُتطرف من تدمير المدينة وقتل المواطنين وكيف ضحى ابناء القوات المُسلحة في جهاز مكافحة الإرهاب وباقي التشكيلات لمواجهتهم وتحرير الموصل والعمل على اعادة بناء الإنسان .

وأرسل التلاميذ في المدارس ودور الأيتام رسائل خطية الى عوائل وابناء شُهداء جهاز مُكافحة الإرهاب عبروا من خلالها عن تضامنهم ومواساتهم ، كما أرسلوا بعض الرسائل اللطيفة للقائد العام للقوات المُسلحة وقادة جهاز مُكافحة الإرهاب.
 
ولاقت الحملة تفاعل جاد من التلاميذ والأساتذة في التعاون مع الأجهزة الامنية وقوات جهاز مُكافحة الارهاب في مواجهة الفكر الارهابي و المتطرف .

شارك