حزب التحرير الإسلامي يكثف من نشاطه في الدانيمارك

الخميس 11/مارس/2021 - 05:13 م
طباعة حزب التحرير الإسلامي حسام الحداد
 
تعمل جماعة حزب التحرير الإسلامية بنشاط على التجنيد في ضاحيتي رينكيبي وتينستا المحظورتين في ستوكهولم والتي يقطنها عدد كبير من المهاجرين.
الجماعة المتطرفة التي تعمل في عدة بلدان أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة و الدنمارك تم، تجنيد أعضاء جدد في ضواحي محظورة من ستوكهولم ونظمت دروسا دينية خاصة لأتباعه.
وتسلل مراسل متخفي يعمل لحساب الإذاعة السويدية SVT إلى المجموعة وقام بتصوير الاجتماعات سرا ونشر لقطات منه الاثنين الماضي 8 مارس 2021.
وبحسب المذيع وفي تغطيات خاصة اليوم الخميس 11 مارس 2021، يحاول حزب التحرير تجنيد ما لا يقل عن 20 شخصًا، وقد تلقى العديد من المنازل في منطقة رينكيبي منشورات من الجماعة، وتقول الشرطة إنها تلقت أيضًا شكاوى من السكان المحليين الذين يتساءلون عما إذا كانت رسائل المواد قانونية.
وتحدث إمام مسجد عائشة المحلي، ناصر أحمد عارف،  ضد المنشورات، قائلاً إن محتواها ليس ما يمثله هو ومجتمعه.
تلاحظ اذاعة  SVT أن حزب التحرير يعمل في السويد منذ عام 2011، وأن المجموعة تعمل منذ سنوات في بعض البلدان الأوروبية الأخرى ، مثل الدنمارك المجاورة.
في عام 2015، دعت الجماعة المسلمين الدنماركيين إلى الامتناع عن التصويت ، بعد أن زعموا أن الديمقراطية لا تتوافق مع الإسلام.
وقالت الجماعة "نحن ملتزمون بأن نكون مشاركين نشطين في مجتمعنا، ولكن يجب أن يكون ذلك وفقًا لشروط الإسلام، دون المساس بمبادئنا وقيمنا، واضافت الجماعة إن الديمقراطية تتعارض بشكل أساسي مع الإسلام، وهي سفينة تغرق.
في عام 2019، واجهت المجموعة متظاهرين مناهضين للإسلام أمام البرلمان الدنماركي عندما هدد الناشط راسموس بالودان بحرق نسخة من القرآن.
في المملكة المتحدة في عام 2018، اتُهم حزب التحرير باستخدام الأطفال لنشر مطبوعات متطرفة يُزعم أنها قدمت مبررًا للتفجيرات الانتحارية، وذكر أن النساء اللائي يغادرن المنزل "مكشوفات" يجب أن يعاقبن.

شارك