قبل انسحابها مليشيا الحوثيين تزرع الألغام في مأرب

الإثنين 15/مارس/2021 - 02:43 ص
طباعة قبل انسحابها   مليشيا روبير الفارس
 
افادت مصادر محلية ان مليشيات الحوثيين تستعد لسحب مقاتليها من جبهات القتال في مأرب عقب فشلها بالتقدم باتجاه مركز عاصمة المحافظة.

وحسب المصادر ان ان المليشيات الحوثية بدأت بزرع شبكات الغام متنوعة في خطوط التماس مع القوات الحكومية شمال وغرب وجنوب محافظة مأرب.

وذكرت المصادر ان مليشيات الحوثيين لجأت الى زراعة الالغام المتنوعة في جبهات القتال بمأرب عقب تكبد المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح ويأست من محاولة التقدم باتجاه مدينة مأرب جراء المقاومة الشرسة التى واجهتها في اطراف المحافظة.

وأضافت المصادر ان المليشيا الحوثية تقوم بنقل الغام متنوعة من صنعاء الى اطراف مأرب وبدأت بزراعة شبكات الغام لحماية مواقعها في اطراف المحافظة بهدف اعاقة تقدم الجيش الوطني نحو صنعاء. 

واشارت الى ان المليشيا تقوم بالتزامن مع زراعة شبكات الالغام في جبهات مارب بسحب مجاميع من مقاتليها لتعزيز جبهاتها المنهارة  في جبهتي تعز وحجة. 

وكانت المليشيا الحوثية قد ألقت بكل ثقلها وسخرت كل امكانياتها للهجوم على مارب.

 وبعد اكثر من شهر على الهجوم الذي لم يتمكن من تحقيق الهدف المتمثل بالسيطرة على المحافظة مع تلقيها خسائر بشرية غير مسبوقة، تفاجأت المليشيا بهجوم مباغت للجيش في تعز قبل اسبوعين وفي حجة منذ أيام.. 

وأدى هجوم الجيش في غرب تعز جنوب غرب البلاد وغرب حجة شمال غرب البلاد، الى تقدمات متسارعة لقواته وانهيار كبير في صفوف المليشيا.

شارك