مصرع عشرات من مليشيا الحوثيين في اليمن

الأربعاء 24/مارس/2021 - 04:22 م
طباعة مصرع عشرات من  مليشيا روبير الفارس
 
لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون في مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية في جبهة عبس شمال غربي محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري أن “مجموعات من عناصر الحوثيين حاولت التسلل  إلى مواقع عسكرية في جبهة عبس شمال غربي حجة”، قبل أن تتمكن القوات الحكومية من افشال الهجوم واجبار العناصر الحوثية على التراجع والفرار.

وأشار إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي، فيما تم تعطيل  آليات ومدرعات تابعة لهم.

وتشهد جبهات محافظة حجة، منذ أسابيع، معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، وسط مساع من أجل السيطرة على الخط الدولي الرابط بين حجة والحديدة.
كما 
تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من إفشال محاولة تسلل نفذتها عناصر المليشيا الحوثية الانقلابية، في جبهة الكسارة، بينما أخمدت مدفعية الجيش مصادر نيران العدو في جبهتي المشجح وهيلان غرب محافظة مأرب.

وتعاملت قوات الجيش مع عناصر المليشيا المتسللة، في أحد المواقع العسكرية في جبهة الكسارة صباح اليوم، لتدور الاشتباكات بعد محاصرتها بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وتمكنت قوات الجيش بحسب مصدر عسكري تحدث للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، من القضاء على العناصر المتسللة، التي سقطت بين قتيل وجريح.

بالتزامن استهدفت مدفعية الجيش الوطني مصادر نيران المليشيا الحوثية في جبهتي المشجح وهيلان، وتمكنت من إخمادها وتدمير مدفعية وعيارات وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف العدو.

كما استهدفت تعزيزات المليشيا التي كانت في طريقها إلى جبهات القتال غرب مارب، وألحق القصف خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

شارك