بتجنيدهم في " لواء القدس "الملالي يخدعون السوريين

الإثنين 24/مايو/2021 - 11:12 ص
طباعة بتجنيدهم  في  لواء روبير الفارس
 
في اطار البحث عن بدائل لاعضاء مليشيا " لواء القدس " الايرانية في سوريا والتى تعرضت مؤخرا الي خسائر بشرية فادحة .خدع الملالي  مجموعة من شبان محافظة السويداء في جنوبي سوريا، بعملية "نصب واحتيال" بعد القيام بتجنيدهم ضمن ميليشيات إيرانية وزجهم في البادية السورية وسط البلاد.
ونقل موقع "السويداء 24" المحلي، أن مجموعة من شبان السويداء، قد تم تجنيدهم لصالح ميليشيا "لواء القدس" المدعومة من إيران، بهدف الخدمة في باديتي حمص ودير الزور، مقابل وعود براتب شهري قدره 150 ألف ليرة سورية (أقل من 50 دولاراً)، وسلة غذائية.
وقال أحد المنتسبين إلى الميليشيا، إنه توجه مع ثمانية من شبان السويداء، إلى بادية حمص، قبل شهر ونصف تقريباً، عن طريق قيادي في الميليشيا يلقب "الحاج أبو علي"، وانضموا في بادية السخنة بريف حمص، لمجموعة يقودها شخص يلقب "أبو سعيد عجلان"، ضمن محور قائده يدعى "شادي حديد كاميروني".
وأضاف أنهم وضعوا بنقاط تثبيت في بادية السخنة، وبعد 41 يوماً تم تسليم كل فرد منهم 40 ألف ليرة سورية فقط، ومنحهم إجازات، وعند محاولتهم الاعتراض لعدم تسليمهم كامل مستحقاتهم، تم طردهم من المنطقة وتهديدهم بالمحاسبة.
و داهمت مجموعة من الفصائل المحلية في السويداء، مكتب تجنيد لميليشيا "لواء القدس" المدعومة من إيران، في بلدة عتيل شمال المحافظة.
وكان "مكتب لجنة الإغاثة للاجئين الفلسطينيين"، خالياً عند وصول الفصائل المحلية، التي طالبت المسؤولين عنه بتجميد نشاطات التجنيد في ميليشيا "لواء القدس" بالمحافظة.
وبرر أحد المسؤولين عن عمليات التجنيد لداخل سوريا وخارجها يدعي " شبلي الشاعر" من خلال التوجه إلى منزل أحد الشباب الذين داهموا المكتب، وادعى أنه سيوقف نشاطات التجنيد لصالح ميليشيا "لواء القدس"، وسيسعى لإعادة حقوق ورواتب الشبان الذين تعرضوا للاحتيال في بادية حمص.ومازالت المليشيات الايرانية في القيام بالخديعة 

شارك