تنظيم "داعش" يعدم ضابط شرطة كردياً بعد 19 شهراً من اختطافه

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:18 م
طباعة تنظيم داعش  يعدم حسام الحداد
 
أعدم مسلحو داعش ضابطا في الشرطة الكردية كان قد اختطف مع ابن عمه قبل نحو 19 شهرا خارج بلدة قرة تابا شمال شرقي محافظة ديالى في منطقة كرميان الإدارية غير الرسمية.
في مقطع فيديو وحشي نشره داعش ويعتقد أنه تم تصويره قبل يومين تقريبًا، رأى المشاهدون اللحظة التي قُتل فيها جلال بابان مقيد اليدين برصاص آسريه.
أطلقت الجماعة المتطرفة في وقت سابق سراح ابن عم بابان بعد أن دفعت الأسرة فدية، لكنها رفضت إطلاق سراح جلال لأنه كان يعمل في قوة الشرطة المحلية، حتى صدور الفيديو، كانت أسرة بابان تنتظر بفارغ الصبر أي خبر عنه.
وقالت والدته رنا مصطفى لكوردستان 24 "كنت أنتظر عودة ابني، والآن استشهد ولا أعرف حتى مكان جثته".، وقال زياد محمد، أحد أبناء عموم بابان، "منذ أكثر من عام ونصف كان جلال وابن عمي الآخر نائمين في قريتنا قبل أن يخطفهم داعش في غارة مفاجئة ويأخذهم إلى جهة مجهولة". 
وتابع: "لقد يتم تنظيم داعش أسرة بأكملها، ولجلال زوجة وأربعة أشقاء بينهم اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة، واستشهاده أثر على الحالة النفسية لوالدته". 
صدمت عملية القتل الوقحة في وضح النهار التي ظهرت في مقطع الفيديو الجمهور المحلي، الذين قالوا إنها تسلط الضوء على قدرة مقاتلي داعش المستمرة على العمل في الأراضي العراقية المتنازع عليها، والتي تعد بلدة العائلة جزءًا منها.
كشف مسؤول في وزارة شؤون البيشمركة في أربيل، أمس الاثنين، عن تعاون بين مقاتليها والجيش العراقي بدأ في تنسيق رصدهم لنشاط داعش في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وإقليم كوردستان المتمتع بالحكم الذاتي. 
وعانت هذه المناطق من عدم وجود تواصل عسكري واستراتيجية موحدة في مساحات شاسعة من الأراضي تتراوح من مناطق متنازع عليها من خانقين في وسط محافظة ديالى إلى كركوك وشمالًا إلى مناطق متعددة تحيط بالموصل.
منذ خسارته للأراضي في العراق، تبنى مقاتلو داعش العديد من نفس تكتيكات حرب العصابات إذا تم استخدامها لكسب الصدارة قبل السيطرة على أجزاء كبيرة من كل من العراق وسوريا في عام 2014، وشنوا هجمات على قوات الأمن والسكان بشكل عام في العديد من المناطق. في محافظة ديالى.

شارك