من ينقذ عفرين من حقول الألغام ؟

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 03:09 م
طباعة من ينقذ عفرين  من روبير الفارس
 

أنفجرت قنبلة عنقودية قديمة في محيط قرية بابنس بمنطقة الشهباء في عفرين السورية إثر العبث بها ، أدى إلى إصابة طفلين من أهالي القرية ، نُقلوا إلى مستشفى آفرين  قرية فيفين ، لتلقي العلاج،وهم  عبد الكريم سليمان 11 عاماً ، وجلال حسين 16 عاماً .

و بسبب الإصابة البليغة للطفل عبد الكريم سليمان تم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة حلب .

 وصدر اكثر من بيان من مؤسسات حقوقية  تطالب بنزع الألغام المزروعة بالمنطقة  وحتى الان  لم مسؤولي الإدارة بإزالتها ما عدا التي يتم زرعها بين فترة و أخرى و حفر الأنفاق بحجة المقاومة و ضمان عدم فرار الأهالي خارج مناطق سيطرتها ، خاصة أبناء منطقة عفرين ،  من الأطفال و الشبان من خلال خطفهم من جهة و جعل أبناء المنطقة دروع بشرية لحماية المناطق الخاضعة لسيطرة الميلشيات الشيعية الإيرانية في بلدتي نبل و الزهراء .

و من جهة أخرى فقد الطفل سلام شبابو بن خالد 14 عاماً حياته جراء تفجر لغم  قرية فيفين متأثراً بالإصابة ، بعد نقله إلى مستشفى آفرين دون التمكن من إنقاذه بسبب فقدان المستشفى للأجهزة اللازمة و ضعف الإمكانيات و الكوادر الطبية المختصة .

و اكدت منظمات حقوقية سابقة  ان الألغام المزروعة من قبل مسؤولي الإدارة الذاتية في منطقة الشهباء و قرى شيراوا الخاضعة لسيطرة القوات الرديفة " قوات تحرير عفرين " ادت الي مقتل  أكثر من عشرة أطفال

شارك