تنظيم داعش الإرهابي ينشط خلاياه النائمة فى العراق

السبت 03/يوليو/2021 - 03:27 ص
طباعة تنظيم داعش الإرهابي أميرة الشريف
 

مازالت الذئاب المنفردة من تنظيم وفلول داعش في العراق تسبب خطرا من خلال عمليات تعلن علي استمرار وجودها ، حيث أفادت تقارير إعلامية بأن تنظيم "داعش" شن هجوما على قضاء حديثة غربي العراق، مما أدى إلى سقوط عشرة مدنيين بين قتيل وجريح في حصيلة أولية.
وهاجم تنظيم "داعش" القضاء من أربعة محاور ولاحق مجموعة مدنيين وأوقع قتلى وجرحى بينهم.
وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى اشتباكات مستمرة حاليا.
ويبدو أن التنظيم الإرهابي الذي مني بهزيمة في العراق يسعى إلي استهداف الاقتصاد العراقي عبر ضرب محركه الأساسي وهو النفط.
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.
ووفق تقارير إعلامية فقد بات داعش  قادراً على تنظيم دعوات سرية، على غرار ما حدث قبل 2014 واستقطاب الشباب، في محاولة لإعادة ترتيب صفوفه مرة أخرى، لافتة إلى وجود جيوب للتنظيم في مناطق عديدة من العراق، مؤكدة على ضرورة تنظيم دورات للتأهيل والتوعية، في المناطق التي ينشط فيها التنظيم، للحد من انتشاره وعودته مجدداً.
وأوضحت التقارير بأنه رغم تعرض التنظيم لانهيارات كبيرة، في قدراته البشرية خلال السنوات الماضية، ولم يعد قادراً على السيطرة على شبر واحد من أرض العراق، لكنه لا يزال يمتلك خلايا نائمة مبعثرة، في عدة مناطق، تعتمد أسلوب اللصوصية في شن الهجمات من خلال الاعتماد على القنص والعبوات الناسفة، بنسبة 90 في المئة، في استهداف المدنيين ومنتسبي القوى الأمنية.

شارك