رضا صفدري .. مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني في سوريا

الجمعة 09/يوليه/2021 - 02:52 م
طباعة رضا صفدري .. مقتل علي رجب
 

قتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني جراء انفجار لغم استهدفه ضمن البادية الشرقية لحمص، ويرجح أن تنظيم داعش هو من قام بزرع اللغم في المنطقة على اعتبارها ضمن المناطق التي ينشط فيها بشكل كبير جداً

وأفادت وكالة "فارس" الإيرانية بأن "المستشار الإيراني رضا صفدري قتل أثناء مهمة استشارية في الدفاع عن مراقد أهل البيت في سوريا".

وقالت الوكالة إن مراسم تشييع جثمان رضا صفدري ستقام صباح السبت في مدينة ميانه بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وأكد قائد فيلق "عاشوراء" التابع للحرس الثوري الإيراني، في رسالة  إن "الراية التي رفعها أمثال هذا الشهيد الغالي ستبقى شامخة وخفّاقة على صعيد جغرافيا المقاومة بهدف تعزيز الاستقرار والأمن في البلدان الإسلامية بالمنطقة".

فيما أشار المرصد السوري  إلى مقتل أحد عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية للنظام السوري، جراء انفجار لغم أرضي خلال محاولة القتيل تفكيكه في منطقة فيضة ابن موينع ضمن بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وبذلك بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا وفقاً لإحصائيات وتوثيقات المرصد السوري، 1489 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ153 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “داعش” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

 

شارك