قائد شرطة جامو وكشمير: يتهم باكستان بالحفاظ على خطوط إمداد للجماعات الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار

الأحد 25/يوليو/2021 - 04:53 م
طباعة قائد شرطة  جامو وكشمير: حسام الحداد
 
قال ديلباغ سينغ قائد شرطة جامو وكشمير اليوم الأحد 25 يوليو 2021، أن العبوة الناسفة التي تم إسقاطها باستخدام طائرة بدون طيار على طول الحدود الهندية الباكستانية في 23 يوليو كان المستهدف من إطلاقها سوق مزدحمة في منطقة جامو، وهي تظهر أن باكستان تحافظ على خطوط إمدادها لمختلف الجماعات الإرهابية على الرغم من إن اتفاق وقف إطلاق النار في فبراير الماضي.
وقال سينغ ، إن الجماعات الإرهابية مثل عسكر طيبة وجيش محمد تعاني من نقص في الأسلحة والذخيرة بعد أن تمكنت الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى من خنقها. من خلال إلقاء القبض على العديد من وحداتهم الخاصة العاملين فوق الأرض
وصرح لوكالة PTI "إننا نرى أن بعض الجهات الحكومية في باكستان تبنت استخدام الطائرات بدون طيار لإسقاط الأسلحة والذخيرة وحتى الأموال لتلبية مطالب الجماعات الإرهابية منذ سبتمبر من العام الماضي" .
تمكنت الشرطة من إسقاط مروحية سداسية أتت من باكستان في منطقة كاناشاك بمنطقة جامو على طول الحدود الدولية في 23 يوليو، كانت تحمل عبوة ناسفة تزن خمسة كيلوجرامات، وكانت جاهزة تقريبًا للاستخدام واقترحت المخابرات أن وقال إن جماعة جيش محمد أرادت إطلاقها في مكان مزدحم في جامو لإلحاق أكبر عدد من الضحايا. وقال قائد الشرطة إنه رغم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خط السيطرة والحدود الدولية منذ فبراير من هذا العام، ساعد بعض "الجهات الحكومية" الجماعات الإرهابية التي تتخذ من باكستان مقراً لها والتي تعمل في جامو وكشمير، من خلال محاولة الحفاظ على سلسلة توريد الأسلحة والذخيرة والمال.
وقال قائد الشرطة إنه كان هناك اختلاف في رقم واحد في الأرقام التسلسلية لوحدة التحكم في الرحلة للطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها في 23 يوليو والآخر تم إسقاطه قبل عام في قطاع هيراناجار في كاثوا في منطقة جامو.
وقال إنه بما أن الطائرات بدون طيار أضافت بعدًا جديدًا للتهديدات الأمنية من الجماعات الإرهابية ، فإن الأمر يتطلب مزيدًا من الجهود لضمان تحييد هذا التهديد الجديد والناشئ بشكل فعال.
وكان قائد الشرطة قد قال في وقت سابق إن توقيعات المواد المتفجرة التي استخدمت في تفجير 27 يونيو لمحطة للقوات الجوية الهندية تشير بوضوح إلى تورط مصنع الذخائر الباكستاني في تصنيعها.
"لقد جاءت الطائرات بدون طيار مؤخرًا، على سبيل المثال في سبتمبر من العام الماضي. أولاً، كانت مفاجأة كبيرة، لكننا تمكنا من تجهيز مواردنا لمواجهة هذا التهديد. ويسعدني الإبلاغ عن ذلك في حالات استخدام طائرات بدون طيار تحمل أسلحة وقال المدير العام للشرطة: "المخدرات والمتفجرات الأخرى ... كانت شبكتنا الأمنية وشبكة المخابرات التابعة للشرطة والأجهزة الأمنية فعالة للغاية في اتخاذ الإجراءات المضادة".
وقال قائد الشرطة إنه بإسقاط طائرة أخرى بدون طيار، تمكنت الأجهزة الأمنية من اعتراض نحو 33 طلعة جوية من حوالي 41 طلعة جوية تم إجراؤها حتى الآن.

شارك