الجيش الليبي يعتقل أخطر إرهابيي تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 05:56 م
طباعة الجيش الليبي يعتقل علي رجب
 

اعتقل الجيش الوطني الليبي، علي العجيلي الحسناوي، أخطر إرهابي في مدينة براك الشاطئ ، بما يشكل ضربة للجماعات الإرهابية في الجنوب الليبي.

وذكرت بيان لشعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، أنه بعد ورود معلومات حول مواقع يتواجد بها الإرهابي علي العجيلي الحسناوي وهو أحد المتهمين في مذبحة براك الشاطئ التي راح ضحيتها 148 شخصاً بين مدني وعسكري، وأبرز قادة تنظيم القاعدة في ليبيا.

وأضاف البيان أنه بناءً على ما ورد تحولت سرية استطلاع إلى المواقع المذكورة وتحديداً بالقرب من قاعدة براك الشاطي ، وتم التحري والتأكيد على موقع تواجده ؛ وعلى الفور تم إسناد المهمة لقوة القبض باللواء طارق بن زياد المعزز ، حيث توجهت القوة إلى موقع تواجده في ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة وتم إقتحام الموقع والقبض عليه.

وخلال مداهمة منزل الإرهابي علي الحسناوي، عثر الجيش الليبي على معمل كيميائي لتصنيع المتفجرات، ومذكرات تشرح صنع آلية، إضافة إلى قنابل جاهزة للتفجير كانت مُعدة لتنفيذ أعمال إرهابية.

 كما عثر على ترسانة أسلحة من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الاغراض ، بالإضافة إلى عبوات ناسفة ، حيث كان يخطط المدعو لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق الجنوبية.

 يُذكر بأن المقبوض عليه هو أحد قادة المجموعات الإرهابية التابعة للإرهابي أحمد عبدالجليل الحسناوي القيادي البارز في تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي.

وفي أوائل يونيو الماضي، أعلن الجيش الليبي عن اعتقال ثلاثة من قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في مدينة تاروت، على بعد 600 كيلومتر جنوب طرابلس.

وكان الجيش استهدف خلية من 7 عناصر تابعة للقاعدة في أوباري أيضا، نوفمبر الماضي، بينهم قياديون، حيث كشفت مصادر في حينها، أن التنظيم أوكل إلى تلك الخلية تقديم دعم لوجستي لعملياته التي ينفذها في عدد من الدول ومنها مالي والنيجر.

وفي أواخر يونيو الماضي، حذّر رئيس المخابرات الليبية، حسين محمد خليفة العائب، من أن "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" يعتزم الهجوم في ليبيا، على الأرجح في طرابلس والزاوية وصرمان.

 

 

 

شارك