داعش ينشر فيديو لإرهابي يبلغ من العمر 12 عاماً وهو يعدم جنديين نيجيريين

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 01:42 م
طباعة داعش ينشر فيديو لإرهابي حسام الحداد
 
نشر تنظيم الدولة (داعش)، مقطع فيديو يظهر عضوًا يبلغ من العمر 12 عامًا في ISWAP (ولاية غرب إفريقيا التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية)، فصيل بوكو حرام المنشق عن إعدام جنديين نيجيريين.
وفي مقطع الفيديو الذي يبلغ طوله 17 دقيقة ، قُتل الجنود برصاص المتمردين من طراز AK-47. 
كما غطى الفيديو الذي يحمل عنوان "صناع المعارك الملحمية" هجمات أخرى من حملة الربيع لـ ISWAP في ولايتي بورنو ويوبي في عام 2021.
عند تحليل اللقطات، وصف توماس روليبيك، الباحث في هجمات تنظيم الدولة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، الإعدام بأنه "فظيع".
وتابع: "بشكل عام، يغطي الفيديو بشكل أساسي هجمات حملة الربيع لتنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا في شمال بورنو ويوبي، على الرغم من وجود مقاطع من الأجزاء الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية من ولاية بورنو.
تم نشر معظم اللقطات في تقارير مصورة قبل وقت طويل من إصدار هذا الفيديو. داعش تفعل ذلك منذ سنوات. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض المواد الجديدة.
تؤكد ISWAP أن المسلحين يستخدمون حاملة أفراد مدرعة (تبدو وكأنها متغير Mowag Piranha) لأول مرة منذ وقت طويل، إن لم يكن على الإطلاق. تم تداول أخبارهم باستخدام ناقلات الجنود المدرعة و MRAPs منذ فترة ، لكننا لم نر تأكيدًا حتى الآن.
 من الصعب تحديد أيهما لأنه كان هناك العديد في العام الماضي، ولم يتم نشر اللقطات من قبل بأي شكل من الأشكال.
ثم أظهر ISWAP هجوماً بعبوة ناسفة كان يجب أن يكون قد حدث في مالام فاتوري (ليس لدي التاريخ المحدد). شريط فيديو صوره أحد الجنود الذين هاجمهم تلك العبوة الناسفة يستخدمه المسلحون لإظهار ما بعد ذلك. هذه تقنية يستخدمها داعش أحيانًا.
بعد ذلك، تم عرض مقطع فيديو من Geidam ، في ولاية يوبي. كان هذا هو الهجوم الذي وقع في 23 أبريل، حيث سيطرت ISWAP لفترة وجيزة على المدينة. لقد رأينا معظم تلك اللقطات في السابق أيضًا ".

شارك