معارض إيراني: مجاهدي خلق قطعت شوطًا كبيرًا اليوم لتعبئة الرأي العام العالمي والأمريكي لإسقاط النظام

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 05:00 م
طباعة معارض إيراني: مجاهدي علي رجب
 

قال عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية موسى أفشار، إن المقاومة الإيرانية ومجاهدي خلق قطعت شوطًا كبيرًا اليوم لتعبئة الرأي العام العالمي بشكل عام و الرأي العام الأمريكي بشكل خاص ومن كلا الحزيين الديمقراطي والجمهروي، من أجل دعم الشعب الإيراني ومطلبه  الرئيس الا وهو اسقاط نظام الملالي الحاكم في طهران.

وبحضورحشد غفير من الإيرانيين المغتربين، تناول المؤتمر تدخلات نظام الملالي في المنطقة ودور إبراهيم رئيسي في مذبحة عام 1988.

وقال موسى أفشار في أعقاب قمة مجموعة العشرين، انضم 1000 من قادة الجالية الأمريكية الإيرانية من 40 ولایة وضحايا جرائم ابراهيم رئيسي إلى المؤتمر للمطالبة بالمساءلة وحث الولايات المتحدة على قيادة سياسة حاسمة اتجاه إيران.

وفى مستهل المؤتمر اكدت زعيمة المعارضة الايرانية مريم رجوي، فى كلمتها المتلفزة "بسبب الاحتجاجات الواسعة من قبل جميع شرائح المجتمع الإيراني وأنشطة وحدات المقاومة، یعیش النظام حالة الخوف بأن يؤدي أدنى حادث إلى اندلاع انتفاضة كبيرة".

وأضافت رجوي " باختصار، الشعب الإيراني مستعد أكثر من أي وقت مضى لإسقاط النظام. لقد حان الوقت لأن يقف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الإيراني ومطلبه في التغيير".

وتابعت رجوي قائلة "أي صفقة مع هذا النظام تذهب مباشرة في جيوب الحرس وتعزيز أجهزة القمع وتصدير الإرهاب"، مطالبة  المجتمع الدولي بمحاسبة الرئيس الايراني إبراهیم رئيسي بتهمة الإبادة الجماعية والجريمة ضد الإنسانية في محكمة دولية. إنه قاتل  لا یرحم. يجب محاكمته حالا دون إبطاء".

شارك