مع العمل علي عودة اللاجئين ..سقوط إثنين من عناصر داعش بالعراق

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 01:46 م
طباعة مع العمل علي عودة روبير الفارس
 
في إطار مطاردة فلول داعش بالعراق تمكنت مديرية شرطة الكرامة في شرطة نينوى في العراق  من الإطاحة بـ 2 من عناصر عصابات داعش الإرهابية وذكرت المديرية في بيان، انه بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مديرية شرطة الكرامة في شرطة نينوى من القاء القبض على اثنين من عناصر عصابات داعش الارهابية، واللذان كانا يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى ( ديوان الجند ) خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل .وأضافت انه تم القبض عليهما في مناطق واحياء ( الكرامة والسماح ) في الجانب الايسر لمدينة الموصل. وفي سياق متصل استقبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي سفير جمهورية تونس السيد رضا زقيدان في مقر جهاز مُكافحة الإرهاب، وتبادل معه الرؤى والمواقف التي تخُص موضوعات الإرهاب وضرورة تعزيز التعاون في المجالات التي تخدم الأمن الأقليمي والعربي .
ودعا رئيس الجهاز الى أهمية مُراجعة الاستراتيجات المُتبعة في مجال مُكافحة الإرهـاب والتطرُف ، وأهمية تطوير الأجهزة المعنية بمُكافحة الإرهاب في البلدان التي تعاني من آفة الإرهاب.  
من جانبه أعرب سفير تونس لرئيس جهاز مُكافحة الإرهاب عن الإعتزاز والتقدير لما قدمه العراق خلال حربه ضد المجاميع التكفيرية الإرهابيـة، وأكد استعداد البلدين الشقيقين إلى صياغة أطار للعمل المُشترك في مجال مُكافحة الإرهاب والفكر المُتطرف . وفي محاولة لاعادة اللاجئيين الهاربيين من داعش أعلنت وزارة الخارجية  أن وفدا قنصليا في وارسو سيتوجه إلى الحدود البولندية الألمانية لمنح جوازات مرور للعراقيين الراغبين بالعودة الطوعية إلى بلادهم.
وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف إنه "تلبية لمناشدات عدد من المهاجرين العراقيين في جمهورية بولندا، فإن وفدا قنصليا من سفارة جمهورية العراق لدى وارسو يتوجه إلى الحدود الألمانية البولندية لغرض منح جوازات المرور للمواطنين العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية إلى العراق وإثبات رعويتهم والإطلاع على ظروف إقامة الآخرين ومتطلباتهم الإنسانية".يذكر أن هذه المرة الأولى التي يزور فيها وفد السفارة العراقية في وراسو معسكر مخيمات اللاجئين في مدينة ودرزسين البولندية، علما بأن المخيم يضم 403 مواطنين عراقيين.

شارك