خطف وقتل... داعش يضرب من جديد بالعراق

الأحد 16/يناير/2022 - 06:36 م
طباعة خطف وقتل... داعش روبير الفارس
 
عاد تنظيم داعش الارهابي للقيام بعمليات اجرامية للاعلان عن وجودة بقوة في العراق حيث 
اعلن مصدر امني في صلاح الدين، أن عناصر "داعش" اختطفوا 5 من صيادي الأسماك شمالي مدينة سامراء جنوب شرق تكريت مركز المحافظة.

وقال المصدر، إن عناصر من داعش اختطفوا 5 من صيادي الاسماك على ضفاف نهر دجلة في منطقة (القادرية) شمالي مدينة سامراء.

واضاف المصدر، أن قوات الأمن تواصل البحث والتحري لتحرير الصيادين المختطفين، فيما أعلنت الاستنفار في نقاط التفتيش والطرق القريبة من الحادث.

يذكر ان مناطق اطراف سامراء الساخنة تتعرض بين الحين والاخر لحوادث امنية وخروقات بسبب وجود بؤر لتنظيم "داعش" في القرى والقصبات الزراعية والمناطق المفتوحة. كما 
افاد مصدر امني  بأن مسلحون فتحوا نيرانهم صوب منتسب بالجيش في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وقال المصدر ، ان "مسلحون مجهولون فتحوا نيران اسلحتهم باتجاه احد منتسبي الجيش العراقي/ اللواء الرئاسي بالقرب من جسر الميكانيك ضمن منطقة الدورة"، لافتا الى ان "القوات الامنية شددت اجراءاتها ونصبت اكمنة  مشتركة في محاولة القبض على الجناة".

واضاف ان "الحادث تم اثناء الواجب وبعد قتل المنتسب قاموا بسرقة سلاحه الشخصي ولاذوا بالفرار"
وفي السياق ذاته 
اعلنت هيئة الحشد الشعبي، انطلاق عملية أمنية في الطارمية شمالي بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان ان "قوة من اللواء 12 بالحشد الشعبي، شرعت بعملية دهم وتفتيش لعدة مناطق في الطارمية"، لافتة الى ان "العملية انطلقت بإشراف مباشر من آمر اللواء لتفتيش وتأمين القصبات و الأرياف في قضاء الطارمية بحثا عن عناصر إرهابية قد تتمركز في المناطق البعيدة عن مراكز المدن".

واضافت ان "العملية شملت أيضا تكثيف انتشار قوات اللواء وتأمين الأهداف المرسومة للحفاظ على المكتسبات و الاستقرار الأمني ضمن مناطق شمالي بغداد

شارك