مع عودة نشاط داعش جهاز مُكافحة الإرهاب العراقي: لم نتراجع

الأحد 23/يناير/2022 - 08:17 م
طباعة مع عودة نشاط داعش روبير الفارس
 
مع ازدياد عدد عمليات داعش مؤخرا  في العراق. اكد جهاز مكافحة الارهاب ان عملياته ضد التنظيم مستمرة كما اعلن بالارقام عن جهوده خلال سنتين في تعقب التنظيم 
وقال الجهاز في بيان له ، انه " شهد خلال العامين المنصرمين تصعيداً كبيراً في جهوده وفعالياته، وكانت الحصيلة كالآتي: عدد الواجبات المنفذة ٦٩٤، عدد قتلى تنظيم داعـش ٣٤٣، عدد الإرهابيين الملقى القبض عليهم ٦٢٢ إرهابياً، وأحيلوا الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، فيما تم تدمير 442 مضافة"، مبينا أن "عدد الضربات الجوية المنفذة خلال المدة المذكورة بلغت 595 ضربة".
 
وأضاف الجهاز، أن "هذه الإحصائية مُثبتة بشكل رسمي لدى المجلس الوزاري للأمن الوطني، وأغلب هذه العمليات موثقة من قبل إعلام جهاز مُكافحة الإرهاب والوكالات والقنوات الاخبارية كما وحرص الجهاز على عرض ما يُمكن عرضه للمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونؤكد أن الجهاز لم يُعلن عن الكثير من الواجبات لدواعي أمنية تخص عملياتنا النوعية".
 
وتابع ، أن "جهاز مُكافحة الإرهاب يؤكد جاهزيته التامة لمواجهة أي خطر مُحدق بالعراق شعبًا وأرضًا، وأن محاولة العدو تهويل الأخبار المفبركة ما هي إلا رسائل نفسية خائبة سعياً للحصول على موطئ قدم له من جديد".

وختم البيان، بالقول، ان الجهاز سيهزم الإرهاب بقوته وعزيمته ومؤازة شعبنا، وستكشف لكم الأيام كيف سنلقن بقايا داعـش دروساً تأديبية قاسية مطلع الأيام المُقبلة" يذكر ان اخر اعمال التنظيم  اختطاف راعي أغنام  في أطراف منطقة  العلم شرقي تكريت.حيث أبلغ مصدر أمني أن ثلاثة مسلحين داهموا مزرعة في منطقة المبدد واختطفوا راعي اغنام واتجهوا به صوب جبال حمرين.

وأكد المصدر، أن المختطفين يرومون مساومة ذوي المخطوف على فدية مالية، مبينا أن الراعي يُعدُّ ثريا ويملك أكثر من ألف رأس غنم. وتعد هذه هي احدي طرق داعش في الحصول علي التمويل

شارك