حزب الوحدة يندد باعتقال الاكراد في عفرين السورية

الأحد 06/فبراير/2022 - 05:14 م
طباعة حزب الوحدة يندد باعتقال روبير الفارس
 
ندد  حزب الوحدة الكردي المعروف باسم  " يكيتي" من استمرار اعتقال الاكراد عن طريق المليشيات الارهابية  في سوريا وقال الحزب في بيان له انه  تم اعتقال الشاب "حسين حسين بن بهجت /25/ عاماً" من أهالي مدينة جنديرس، بعد عودته من لبنان منذ حوالي ثلاثة أشهر، و ايضا تم اعتقال الشاب "علي عبدو بن علي عيسكي" يعمل حلاّق في جنديرس، والشاب "جوان يوسف" أيضاً يعمل حلاّق في جنديرس، بتُهم العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة، من قبل  "الشرطة العسكرية"، ولا يزال مصيرهم مجهولاً. 
كما  تم اعتقال  المسن الكردي  "عدنان عربو /72/ عاماً، من أهالي جنديرس، بتهمة العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة، ولا يزال مصيره مجهولاً، علماً أنه اعتقل في مرةٍّ سابقة بذات التهمة. وايضا تم اعتقال 
 فتاة كردية من قبل فصيل أحرار الشرقية  في ناحية معبطلي بريف عفرين المحتلة ..بتهمة العمل في مؤسسات الإدارة السابقة  
وفقاَ للمصدر  فأن مسلحين من فصيل احرار الشرقية  المسيطرة على قرية كتخ/حياتيه وبالتنسيق مع الشرطة العسكرية ، أقدموا على اعتقال  المواطنة “آسيا أحمد حيدر” واقتادوها إلى جهة مجهولة.
 وكانت “آسيا” تعرضت بتاريخ 28/6/2021، للاعتقال على يد  “الشرطة العسكرية” من  منزلها في قرية كتخ التابعة لناحية معبطلي، وتم اقتيادها إلى مقر الشرطة العسكرية  في مركز الناحية، ليتم الإفراج عنها بعد ثلاثة أيام من اعتقالها، وذلك بعد أن قام ذويها بدفع فدية مالية وقدرها ألفي ليرة تركية لقاء اطلاق سراحها .
وتعرضت الفتاة اسيا  للضرب والتعذيب خلال فترة اعتقالها في مقر الشرطة العسكرية ، وعادت إلى منزلها في حالة يرثى لها.
كما تعرضت “آسيا” في الأيام الأولى للاحتلال عام 2018، للاعتقال على يد عناصر الاستخبارات التركية، وقضت نحو شهر حينها في الاعتقال، وخرجت أيضاً مقابل فدية مالية. ليتم اعتقالها مؤخرا في ظل صمت المجتمع الدولي علي هذه التجاوزات

شارك