الحوثيين تروج مخدرات الملالي في اليمن

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 01:24 م
طباعة الحوثيين  تروج مخدرات روبير الفارس
 
تحارب مليشيا الحوثيين الارهابية بأسلحة ايرانية الصنع .وتعتنق عقيدة الملالي  وايضا تستثمر في المخدرات الايرانية .فكلها وسائل مجتمعه لقتل الشعب اليمني حيث أكدت صحيفة الوطن السعودية أن مليشيا الحوثيين المدعومة من إيران، تجاهر ببيعها المخدرات وترويجها بين فئة الشباب، مستغلين غياب أي قانون يمنع أو يجرم المخدرات واستهلاكها، كما أن من يقوم بالبيع هم الحوثيون أنفسهم، وهناك قيادات كبيرة تستوردها من إيران. وأضافت الصحيفة في تقرير لها  أنه كان معروفا خلال الفترات السابقة وجود كميات كبيرة من المخدرات، يرسلها الحوثيون الإرهابيون لعناصرهم في الجبهات، ثم بعد ذلك تم تقديمها وتوزيعها في المدارس والجامعات، للإغراء كشرط للالتحاق بجبهاتهم. وحذرت من زيادة كبيرة وملحوظة، في كميات المخدرات بين الشباب والبنات على حد سواء، في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية، مشددة على أنها تقدم المخدرات للشباب بأسعار زهيدة جدا، ومن لا يملك ثمن الشراء تقدم له كهدية، في الشوارع الرئيسية ومداخل الأحياء لاصطياد الأطفال والشباب والنساء. وكانت سفن البحرية الأميركية قد ضبطت  385 كيلوجراماً (849 رطلاً) من الهيروين مهربة في  سفينة ايرانية  في بحر العرب، تبلغ قيمتها السوقية نحو 4 ملايين دولار، في عملية ضخمة نفذتها قوات العمليات البحرية الدولية في المنطقة، ولم تقتصر إيران على الطرق البحرية أو البرية في منطقة الشرق الأوسط لتهريب المخدرات، بل استخدمت كذلك الطرق المجاورة مع الدول الإقليمية المحيطة بها مثل أذربيجان، والذي انتقد الرئيس الأذري إلهام عليف، علانية إيران بتهريب «أطنان من المخدرات إلى أوروبا» باستخدام حدود بلاده، ما تسببت هذه التصريحات بزيادة توتر العلاقة بين البلدين، والتي لم تكن جيدة منذ البداية.
كما  ضبطت وزارة الداخلية الكويتية، شحنة أغنام حية مستوردة من إيران، وتم إلقاء القبض على شخصين بينهما إيراني الجنسية، بعد الكشف عن تهريب المخدرات في أحشاء قطيع الأغنام.
وسبق وأكد مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية البحريني، أن إيران تشكل على مدار الخمسة عشر عاماً الأخيرة، المصدر الرئيسي لتهريب المخدرات إلى البحرين

شارك