الجيش الأمريكي يوقظ سكان مدينة ألمانية بطلقات نارية.. السفير السعودي لدى لبنان يرد على تصريحات الأمين العام لحزب الله.. مقتل 11 شخصاً على الأقل وإصابة 35 آخرين في انهيار أرضي بكولومبيا

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 12:33 م
طباعة الجيش الأمريكي يوقظ إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 9 فبراير 2022.

د ب أ.. الجيش الأمريكي يوقظ سكان مدينة ألمانية بطلقات نارية

تسبب الجيش الأمريكي في إفزاع عدد من سكان مدينة ماينتس الألمانية صباح اليوم الأربعاء واستدعاء الشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن سكانا سمعوا دوي طلقات نارية في الصباح الباكر واتصلوا بخدمات الطوارئ.

وبحسب البيانات، تم تمشيط منطقة غابات مجاورة بتسع سيارات دورية. ثم التقى أفراد الشرطة بأربعة من أفراد الشرطة العسكرية أمام منطقة تدريب للقوات المسلحة الأمريكية.

وقال أفراد من الجيش الأمريكي إن الطلقات كانت جزءا من تمرين.

ووفقا للمتحدث باسم شرطة ماينتس، فإن سماع دوي طلقات نارية في المنطقة خلال النهار أمر معتاد، لكنه ليس كذلك في حوالي الساعة الرابعة صباحا.

رويترز.. مقتل 11 شخصاً على الأقل وإصابة 35 آخرين في انهيار أرضي بكولومبيا

قالت وكالة إدارة الكوارث في كولومبيا إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأُصيب 35 آخرون بعد أن دفن انهيار أرضي عدة منازل في وسط كولومبيا اليوم الثلاثاء.

وقع الحادث في منطقة واقعة بالقرب من مدينة بيريرا في أعقاب هطول أمطار غزيرة في إقليم يحيط بالمنطقة يشتهر بزراعة البن.

وقالت وكالة إدارة الكوارث على تويتر "أدى الانهيار الأرضي الذي سُجل في الصباح الباكر في حي لايزنيثا حتى الآن إلى إصابة 35 شخصا، وهم يخضعون للعلاج في المستشفيات، و11 قتيلا".

وأخلت السلطات المحلية عشرات المنازل المجاورة بعد أن فاض نهر أوتون.

أ ف ب.. مقتل 30 إرهابياً في مالي

قتل 30 إرهابياً مطلع فبراير في منطقة ليبتاكو في مالي على أيدي عناصر مجموعة تاكوبا الأوروبية للوحدات الخاصة والقوات المسلحة المالية، التي ترافقهم في القتال، وفق ما أعلنت هيئة الأركان الفرنسية اليوم الثلاثاء، على خلفية توتر دبلوماسي بين باماكو وباريس.

وقالت هيئة الأركان إنّها "المرة الأولى التي تسفر فيها عملية تشارك فيها قوة من مالي منخرطة مع تاكوبا عن مثل هذه الحصيلة"، مشيرة إلى أنّ هذه العملية نفّذت في الفترة الممتدة ما بين 1 و6 فبراير في منطقة "المثلث الحدودي" بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو، وأدّت أيضاً إلى مصادرة "العديد من التجهيزات والمكوّنات لتصنيع العبوات الناسفة".

فرانس برس..لإجراء محادثات سياسية وإنسانية.. وفد من طالبان في سويسرا

أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، أن وفداً من حركة طالبان يزور جنيف لإجراء محادثات مع مسؤولين سويسريين ومنظمات غير حكومية بشأن وصول المساعدات الإنسانية وحقوق الإنسان.
وأضافت متحدثة باسم وزارة الخارجية لوكالة "فرانس برس" أن "أعضاء الوفد سيجرون مناقشات حول وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحتاجين وحماية واحترام حقوق الإنسان".
كذلك، أكدت أن وجود الحركة في سويسرا لا يشكل اعترافاً بنظامها الذي استولى على السلطة في أغسطس/آب من العام الماضي.
وكان ممثلون عن طالبان عقدوا محادثات مع دبلوماسيين غربيين في أوسلو في يناير الماضي، تركّزت على الأزمة الإنسانية التي تعيشها أفغانستان وحقوق الإنسان، خصوصاً النساء اللواتي فرضت الحركة قيوداً متشددة عليهن.
يشار إلى أن طالبان رغم التطمينات التي دأبت على بثها خلال الأشهر الماضية، وإعلانها حتى العفو العام عمن عملوا ضمن أجهزة الدولة الأمنية ومؤسساتها الحكومية، فإن الحركة لم تلتزم بوعودها.
وكان تقرير للأمم المتحدة في يناير الماضي، أكد أن الحركة المتشددة وحلفاءها قتلوا أكثر من 100 من أعضاء الحكومة الأفغانية السابقين وأفراد الأمن والأشخاص الذين عملوا مع القوات الدولية.
يذكر أن أفغانستان تواجه كارثة إنسانية تفاقمت بسبب سيطرة طالبان على السلطة، ما دفع الدول الغربية إلى تجميد المساعدات الدولية، حيث لم تعترف أي دولة بعد بحكومة طالبان.
كما تواجه مناطق عدة في البلاد إلى جانب الفقر، تراجعا كبيرا للحريات، ووقوع انتهاكات عدة، في ظل الحكم الجديد الذي فرضته الحركة، ما دفع مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، إلى دعوة مجلس الأمن "للتحقق من محاسبة مرتكبي الانتهاكات والتجاوزات" في أفغانستان خاصة ضد النساء والأطفال.

وكالات.. تناثر الجثث في الطرقات جراء اشتباك عنيف بين عصابات مكسيكية

أسفر اشتباكات عنيفة بين عصابات مكسيكية عن مقتل 16 شخصا بعد نزاع مسلح، حيث تم لف 10 جثث في بطانيات وتركها متناثرة في الشوارع، وعُثر على 6 جثث أخرى "معلقة" في مستودع قريب، وفق "روسيا اليوم".

وقال المدعي العام بالولاية، فرانسيسكو موريللو، إن "الجثث العشر التي عُثر عليها في الشوارع وجدت في بلدية فريسنيلو بولاية زاكاتيكاس بوسط المكسيك يوم السبت الماضي".

وفي الوقت نفسه، تم العثور على الجثث الست الأخرى معلقة داخل مستودع في مجتمع بانفيلو ناتيرا القريب.

واعتقلت السلطات شخصين تم القبض عليهما ينقلان جثة منفصلة في اليوم السابق، حيث أشار موريللو أن "الاثنين يخضعان الآن للتحقيق في جرائم القتل الـ16 الأخرى".

ولم يتم التعرف على أي من الجثث الـ 16 حتى يوم السبت، لكن الشرطة وصفت الضحايا بأنهم جميعهم من الذكور.

تسنيم.. الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ باليستي يصل مداه

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية بأن الحرس الثوري كشف عن صاروخ باليستي (خيبر شكن) قادر على إصابة أهداف على بعد 1450 كيلومترا، بمناسبة الذكرى 43 لانتصار الثورة الإسلامية.
وبحسب "تسنيم"، صاروخ "خيبر شكن" أو "كاسر خيبر" يعد من الجيل الثالث لصواريخ الحرس الثوري بعيدة المدى حيث "يصل مداه الى 1450 كم، ويعمل بالوقود الجامد ولديه إمكانية المناورة لتخطي الدروع الصاروخية والأنظمة المضادة للصواريخ".
هذا وتعتبر رشاقة الصاروخ وسرعته المميزة في إصابة الأهداف على مدى 1450 من خصائص هذا الصاروخ، حيث تم تقليص وزن الصاروخ إلى ثلث ما كان يزن في الجيل السابق، كما أن عملية التحضير لإطلاقه تستغرق وقتا اقل بكثير من النماذج السابقة وتضاعفت سرعة هذه العملية لستة اضعاف، وصمم هذا الصاروخ وتم تصنيعه بصورة كاملة بالاعتماد على الخبرات المحلية في إيران، وفق "تسنيم".

سانا: مقتل جندي وإصابة 5 آخرين جراء قصف إسرائيلي على محيط دمشق

أفات وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق في محيط دمشق، فجر اليوم الأربعاء، تسبب في مقتل جندي وإصابة 5 آخرين.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، أن القصف الصاروخي، الذي نفذته طائرات إسرائيلية أسفر كذلك عن خسائر مادية.

وقال المصدر العسكري إن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.

وذكر المصدر نفسه أنه حوالي الساعة الواحدة من فجر اليوم نفذ الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت وعند الساعة 1.10 نفذ عدوانا بصواريخ أرض/أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

RT.. السفير السعودي لدى لبنان يرد على تصريحات الأمين العام لحزب الله

رد السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، على تصريحات أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، التي اتهم فيها السعودية بـ "التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية".

وعلى حسابه في "تويتر"، قال وليد بخاري: "رَمَتْنِي بِدَائِها وانْسَلَّت"..هذا المثل من أكثر الأمثال العربية إبداعا وذكاء عبر التاريخ، وينطبق على من يجيد فنون التهريجِ الدعائي بانتقائية تجعله يدعي الفضيلة ونقيضها في آن معا".

وكان حسن نصر الله  قد شن هجوما على السعودية، ودعا الرياض إلى "عدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية" إذا أرادت عدم التدخل في شؤونها.

وفي حديث لقناة "العالم"، قال نصر الله: "نحن لا نتدخل في شؤون أي دولة من الدول الخليجية، بل نساند الشعب اليمني المعتدى عليه من قبل السعودية".

وأضاف: "من يطلب من لبنان أو أي حزب ألا يتدخل في شؤونه الداخلية، عليه أن يكف هو أولا عن التدخل في شؤوننا الداخلية".

وأكد أن "لا مشكلة لدى حزب الله بأي حوار مع الدول الخليجية انطلاقا من مصلحة لبنان".

شارك