“حزب الله” اللبناني ينشئ سجنا سريا وسط سوريا

الإثنين 21/فبراير/2022 - 04:31 م
طباعة “حزب الله” اللبناني علي رجب
 

 

 

كشف تقرير سوري عن  إنشاء حزب الله اللبناني سجن سري جديد له ضمن الأراضي السورية، قرب مستوصف في منطقة تسمى “الدوة الزراعية” تقع غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط سوريا، حيث جرى إحاطة السجن بأسلاك شائكة وفقًا لمصادر المرصد السوري.

وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان من ريف حمص الشرقي قد أفادت، بأن الميليشيات العاملة تحت الجناح الإيراني، تقوم بتجهيز “حقل تدريب عسكري”، بالقرب من قرية مرهطان الواقعة على مسافة أكثر من 40 كلم من مدينة تدمر، حيث يتم تجهيز الحقل بمعدات عسكرية ولوجستية من سلاح وذخائر ومهاجع وحفر غرف تحت الأرض وإجراء عمليات تمويع، وذلك بغية تدريب العناصر الجدد المنتسبين للميليشيات الإيرانية، في الوقت الذي تواصل تلك الميليشيات تغلغلها في النسيج السوري واستقطاب الشبان والرجال، مستغلين الوضع المعيشي الكارثي عبر تقديم إغراءات مادية وامتيازات أخرى للمنتسبين الجدد.

وأضافت مصادر المرصد السوري بأن حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني هم من سيتولون مهمة الإشراف على عمليات التدريب في هذا الحقل.

 

وفي وقت سابق نقل "حزب الله" اللبناني عشرات الصواريخ المختلفة من منطقة "السخنة" في ريف حمص الشرقي باتجاه مدينة "القريتين"، عملية النقل جاءت بعد استهداف طيران مجهول إحدى المستودعات التابعة للحرس الثوري الإيراني في بادية تدمر الليلة الفائتة.

وأوضح أن الميليشيا نقلت 8 سيارات شحن كبيرة محملة بأكثر من 250 صاروخا، بينها شاحنتان تحملان قرابة 35 صاروخا منها قصيرة المدى ومنها متوسطة مع عدة منصات إطلاق خاصة بهم، و3 شاحنات تحمل 150 صاروخا من نوع "كاتيوشا" وشاحنتين تحملان قرابة 30 صاروخ "أرض -جو"، وشاحنة محملة بصواريخ مضادة للدروع تحمل على الكتف.

الشاحنات انطلقت برفقة 5 سيارات دفع رباعي محملة بالعناصر والأسلحة كحماية لها، لتنطلق على ثلاث دفعات بغرض التمويه وعدم رصدها من قبل الطيران أو خلايا تنظيم "الدولة".

شارك