ضبط مخزن اسلحة لداعش وفلول لتنظيم بالعراق

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 01:31 م
طباعة ضبط  مخزن اسلحة لداعش روبير الفارس
 
أعلنت قيادة شرطة ديالى في العراق عن ضبط كهف للأسلحة  في احدى بساتين قرية الحديد غربي بعقوبة.
وذكرت القيادة في بيان، إنه “بناءً على معلومات أمنية دقيقة، شرعت قوة من فوج طوارئ ديالى الرابع واماكن من قسم مكافحة المتفجرات، بعملية أمنية لتفتيش ودهم بساتين قرية الحديد غرب مدينة بعقوبة، واثناء عملية الحفر في احد البساتين تم ضبط كهف  للاسلحة  تابع للعناصر الارهابية”.
وأضافت ان “الكهف يحتوي على اسلحة واعتدة ومواد متفجرة مختلفة”، مبينة انه “تمت عملية الضبط كافة من قبل قسم مكافحة المتفجرات، وعادت القوة دون حادث يذكر”. كما  اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية عن القاء القبض على ارهابي جنوب غربي بغداد.
وقالت القيادة في بيان، إن “قوة من اللواء الآلي الاول بالاشتراك مع مجموعة من استخبارات اللواء وفرقة  من فوج طوارئ بغداد السابع، تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب في منطقة (المكاسب)جنوب غربي بغداد”.
وأضافت انه “تم إحالته اصولياً الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه”. كما دخل جهاز مُكافحة الإرهاب العراقي  بفصل جديد من فصول مواجهة  التنظيمات الإرهابية بمُختلف عناوينها، فبعد التنسيق المُشترك  وتبادل المعلومات الدقيقة بين استخبارات جهازنا وأجهزة الاستخبارات في الأقليم .
حيث انطلقت عمليات مُشتركة لمُلاحقة المطلوبين والهاربين ممن ينتمون لبقايا عصابات داعـش الإرهابية والمسجلين في قواعد بيانات الأجهزة الأمنية والذين زور بعضهم هويات رسمية وغير من جلدته للهروب من قبضة العدالة، فبعد إن تمكن أبطال الجهاز من إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين المطلوبين بالتنسيق مع المديرية العامة لمُكافحة الإرهاب في أربيل .
 حيث تم إلقاء القبض على القيادي في عصابات داعـش  محمد وهبي فارس الشجيري المُكنى " أبو أحمد " وهو المنسق العام بين مايُعرف بولاية الجنوب وولاية كُردستان لدى العصابات الإرهابية حيثُ أستمر رجالنا الأبطال وشُجعان المُديرية العامة لمُكافحة الإرهاب في أربيل بمُراقبة الإرهابي " أبو أحمد " والذي تمت الاطاحة به بعد جُهد مُنسق ودقيق، ولم يُعلن عنه بوقت سابق لوجود محاذير أمنية .

شارك