إحباط هجوم إرهابي لـ"داعش" الإرهابي في كالوغا الروسية

الأحد 27/فبراير/2022 - 03:26 م
طباعة إحباط هجوم إرهابي حسام الحداد
 
تحاول التنظيمات الارهابية الاستفادة بمصائب الشعوب دائما، واليوم تحاول استغلال حالة الحرب بين الجانبين الروسي والاوكراني لتحقيق بعض اهدافها ولو على سبيل الظهور الاعلامي فقط، بمحاولتها تنفيذ عملية نوعية في الاراضي الروسية وقد أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأحد 27 فبراير 2022، هجوما إرهابيا في منطقة كالوغا، كان يتم التحضير له بتوجيه من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا.
وبحسب البيان، فقد "أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هجوما إرهابيا على إحدى المنشآت وضد ضباط إنفاذ القانون في منطقة كالوغا".
وتابع البيان "ونتيجة للإجراءات المتخذة، تم اعتقال مواطن من إحدى دول آسيا الوسطى، تلقى تدريبات على يد مسلحي تنظيم (داعش) الارهابي الدولي المحظور في روسيا".
الجدير بالذكر، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، كان قد أحبط الأربعاء الماضي، هجومًا إرهابيًا استهدف كنيسة أرثوذكسية في شبه جزيرة القرم، واعتقل ستة أفراد.
وقال الجهاز في بيان: "منع جهاز الأمن الفيدرالي وقوع عمل إرهابي في جمهورية القرم. ونتيجة للإجراءات المتخذة، تم اعتقال ستة مواطنين روس، من أنصار المنظمة المتطرفة الأوكرانية "برافي سيكتور" أو (القطاع الأيمن)، (منظمة محظورة في روسيا)، الذين كانوا يستعدون لتفجير عبوة ناسفة في إحدى الكنائس الأرثوذكسية في المنطقة لتخويف السكان".
وأضاف "صادر جهاز الأمن الفيدرالي مكونات عبوة ناسفة من أحد المحتجزين بتهمة التحضير لعمل إرهابي في شبه جزيرة القرم، كما تم العثور على مراسلات مع خطط ورموز "القطاع الأيمن"، حسبما أفاد به مكتب الأمن المركزي".

شارك