عودة النازحين لسنجار بعد سقوط فلول داعش بالعراق

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 01:40 م
طباعة عودة النازحين لسنجار روبير الفارس
 
في ظل مطاردة القوات الامنية لفلول داعش بالعراق وحسب توجيهات السيد القائد العام للقوات المُسلحة، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة من الواجبات الناجحة التي أبتدأت في مُحافظة بغداد وأُختُتمت في مُحافظة أربيل بأقليم كُردستان
حيث ألقى الجهاز القبض على إرهابيين أثنين ينتميان لعصابات داعـش الإرهابية في أحياء العاصمة بغداد وأُطيح بإرهابي آخر في الفلوجة بمُحافظة الأنبار .
كما ونفذ جهاز مُكافحة الإرهاب واجبين في مُحافظتي نينوى و صلاح الدين أسفرا عن إلقاء القبض على عُنصرين داعشيين .
و بالتنسيق مع المديرية العامة لمُكافحة الإرهاب في أربيل ألقى جهاز مُكافحة الإرهاب القبض على إرهابي هارب من قبضة العدالة كما اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية عن القاء القبض على متهم مطلوب بقضايا إرهابية في كركوك. وذكرت القيادة في بيان انه “وفقاً لمعلومات استخبارية وبعملية نوعية، تمكنت قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بالاشتراك مع قوة من استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة ٤/إرهاب في منطقة (شيخ زكاع) بالحويجة في محافظة كركوك”. واضافت “تم إحالته الى الجهات المختصة اصولياً لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه”. وايضا أعلنت خلية الإعلام الأمني مقتل ثلاث عناصر من عصابات داعش بضربات جوية في محافظة الانبار. وقالت الخلية في بيان ان "القوة الجوية نفذت بواسطة طائرات F_16 العراقية ضربة جوية استهدفت قوة  تابعة لعصابات داعش الإرهابي في محافظة الانبار في منطقـة شـعيب الضايع ضمن قيـادة عمليات الجزيرة أدت الى مقتل احد عناصر عصابات داعش الإرهابية". وتابعت، ان "طائرات F_16 العراقية نفذت ايضا ضربتين جويتين أسفرتا عن قتل عنصرين من عصابات داعش الارهابية  في المكان ذاته، حيث بلغ عدد القتلى 3 عناصر من العصابات الإرهابية".واوضحت الخلية، ان "هذه العمليات الاستباقية تاتي للقضاء على العناصر الإرهابية وعدم اعطاء فرصة لها لإيجاد ملاذات آمنة". وفي سياق متصل أكدت قيادة العمليات المشتركة، أن الموقف الأمني في  منطقة سنجار ملائم لعودة النازحين إلى منازلهم.
 وذكرت العمليات المشتركة في بيان ان "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن عبد الامير الشمري أكد ان الوضع في سنجار ملائم لعودة النازحين الى مناطقهم". واكد الشمري خلال جوله تفقدية في سنجار ان "الوضع هناك مستقر مع وجود سيطرة واضحة من قبل القوات الامنية على المواقع الحدودية".
واضاف ان "حالة من الاستقرار الامني تعيشها مناطق المدن مع مسك قوات الجيش والشرطة للملف الامني في تلك المناطق".

شارك