106 حالة.. ميليشيات تركيا تصعد من عمليات الاعتقالات في عفرين

الأربعاء 02/مارس/2022 - 06:33 م
طباعة 106 حالة.. ميليشيات علي رجب
 
تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف والتفجيرات وحوادث الاغتيالات والجثث المجهولة الهوية في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.
واعتقلت القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تحت اسم الجيش الوطني السوري والأجهزة الأمنية المرتبطة بها ، 106شخصا في عفرين منذ بداية عام 2022، وفقا لمركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا.
وشهد شهر فبراير اعتقال 51 مدنياً في عفرين من قبل ميليشيا الجيش الوطني المدعوم تركياً، فيما شهد شهر يناير اعتقال 52 مدنياً، وثلاث حالة اعتقال في الأول من مارس الجاري.
ولفت المركز ان القوات التركية المحتلة والجماعات الموالية ، إلى وجود حالات تعذيب، وحالات انتهاك متعددة من قبل القوات التركية المحتلة والجماعات الموالية لها.
وبات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.
وشهدت منطقة عفرين خلال العام 2021 اعتقال أكثر من (719) مواطناً، وهم من المعتقلين، إضافة لحالات اعتقال لم نتمكن من الوصول إليها، كما وتم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة.
ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم توثيق مقتل وإصابة 8590 شخصاً / القتلى 2591 شخصاً، فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8230 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 5530 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا.





 


 

شارك