تنديد دولي بصواريخ الملالي البلستية علي اربيل

الأحد 13/مارس/2022 - 08:41 م
طباعة تنديد دولي بصواريخ روبير الفارس
 
قال الناتو في تغريدة له  ان "بعثة العراق تقف مع نظرائنا العراقيين في استنكار العدوان في اربيل".

وأضاف ان "أمن العراق مهم لجميع دول المنطقة ونحن ملتزمون بضمان بيئة أمنية مستدامة في هذا البلد المجيد. كما 
نددت بعثة الأمم المتحدة إلى العراق (يونامي)،  بشدة الهجمات الصاروخية "الشنيعة" التي استهدفت في وقت مبكر من صباح اليوم محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقالت في بيان نشرته اليوم "العراقيون مدعوون للوقوف صفاً في مواجهة أي عمل ينتهك سيادة العراق/ وحدة أراضيه، و/ أو يهدف إلى تقويض الاستقرار/ الوحدة.

وذكرت أيضا أنه لا بد من محاسبة مرتكبي هذا الهجوم الجبان".

وأعلنت مديرية مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان، في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم أن القصف الذي تعرضت له مدينة أربيل تم عبر 12 صاروخاً باليستياً انطلقت من خارج الحدود العراقية تحديداً من الحدود الشرقية.

وذكر بيان للمديرية أن القصف استهدفت محيط القنصلية الامريكية من دون خسائر بشرية.

وبعد منتصف ليلة السبت، استهدفت عدة صواريخ مجهولة المصدر محيط القنصلية الامريكية في أربيل، استهدف بعضاً منها مبنى فضائية كوردستان 24 على طريق مصيف صلاح الدين.

ولم يسفر القصف عن أضرار بشرية، بحسب صحة الاقليم
واكدت  وكالة "أسوشييتد برس"، إن الصواريخ التي استهدفت القنصلية الأميركية في أربيل كانت "6 صواريخ بالستية، انطلقت من إيران".  

وقالت الوكالة الأميركية عن مسؤول أميركي قوله، إن "6 صواريخ بالستية اطلقت من ايران استهدفت القنصلية الاميركية في أربيل".  

  إلى ذلك أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن "ايران اطلقت صواريخ على القنصلية الاميركية في اربيل والمسؤولون الاميركيون لا يعروفون ماذا كانت أهداف إيران بالتحديد في هذا القصف؛ لأن الصواريخ لم تصل إلى القنصلية. واعلن الحرس الثوري  الارهابي تبنيه الهجوم

شارك