مشاريع "نادية مراد " ...لرفع آثار داعش عن سنجار بالعراق

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 01:13 م
طباعة مشاريع نادية مراد روبير الفارس
 
في إطار اعمالها المناهضة لاثار تنظيم داعش بالعراق اقدمت مبادرة الايزيدية نادية مراد علي تفعيل مشروع الرعاية الصحية عن طريق  انشاء مركز طبي سوف يقدم رعاية طبية شاملة لأول مرة في تاريخ منطقة سنجار
واعلنت المبادرة ان  الوحدة الأولى بالمركز سوف تعمل على توفير العناية الأولية والطارئة والمركزة للرجال والنساء ورعاية التوليد للنساء ورعاية متخصصة للأمهات وأطفالهم.
يذكر ان المشروع ممول من مركز الأزمات والدعم التابع للوزارة الفرنسية لأوروبا والخارجية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق المداد.
وفي السياق ذاته  تعمل مبادرة نادية مراد على اعادة تأهيل مدرسة الوردية الابتدائية المختلطة ضمن مشروع  للصرف الصحي لإعادة المياه النظيفة ل23 قرية في عموم سنجار.
وبمجرد إعادة تأهيل المدرسة، سيكون لديها مرافق المياه والصرف الصحي تعمل بالكامل، بما في ذلك مياه الشرب والمراحيض ومحطات غسل اليدين المناسبة، بالإضافة إلى الأثاث واللوازم المدرسية.
ستمكّن هذه المدرسة الجديدة 150 طالبًا من قرية الوردية والمناطق المجاورة من النمو والتعلم والازدهار في بيئة تعليمية آمنة وصحية.
ويركز العمل التنموي لمبادرة نادية على إعادة البناء الشامل والشامل للقرى والمجمعات في سنجار لرفع اثار ودمار تنظيم داعش بالمنطقة .و قبل اعادة تاهيل مدرسة الوردية الابتدائية المختلطة قامت المبادرة بإعادة تأهيل مركز الصحة الابتدائية ومدرسة ابتدائية أخرى في القرية.


شارك