مليشيا جيش الإسلام تقيم عرضا عسكريا لاشبال الخلافة

الأحد 20/مارس/2022 - 07:36 م
طباعة مليشيا   جيش الإسلام روبير الفارس
 
في اطار توظيف الاطفال في العمل الارهابي  أقامت  مليشيا   “جيش الإسلام”  في عفرين السورية  عرضاً عسكرياً  بمناسبة تخريج دفعة من المسلحين في مقره الكائن خلف مبنى إدارة المواصلات سابقاً وسط تشديد أمني في محيط المقر وصولاً إلى منطقة  دوار كاوا وسط مدينة عفرين المحتلة.
ووفقاً للمصدر فإن الدورة كانت مؤلفة من نحو 60 مسلحاً، أكثر من نصفهم من الأطفال القُصر(أقل من 18 عاماً)، الذين تم تخريجهم بعد خضوعهم لدورات قتالية وشرعية.
يذكر ان المليشيا  المطرودة  من ريف دمشق سبق وأن أقامت دورة تدريبية ضمت حوالي 90 طفلاُ وتتراوح أعمارهم ما بين 13 -15 عاماً. وكذلك   تم تخريج 60 طفل متدرب. في يوليو الماضي 
وفي نوفمبر 2021 قامت المليشيا  بافتتاح معسكر تدريبي تحت مسمى ” معسكر 385 ” بالقرب من مستوطنة “القرية الشامية” الواقعة جانب قرية كوباليه – شيراوا، لتدريب الأطفال عسكرياً وإخضاعهم لدورات شرعية مستغلة الحاجة المادية لعوائلهم.  
والجدير بالذكر أن هذه المعسكرات هي نماذج مطابقة لمعسكرات التدريب التي كان يعدها تنظيم “داعش” للأطفال والفتيان ويلقنونهم إيديولوجية التنظيم وأفكاره، وأنشأوا جيلاً من “المجاهدين” عرفوا بـ “أشبال الخلافة”.

شارك