الحوثيون يستهدفون 16 موقعا في السعودية.. والتحالف: لا تختبروا صبرنا.. .بدء تشكيل إدارات مدنية عسكرية جديدة في مناطق جنوبية من أوكرانيا.. أنتونوف: الولايات المتحدة لا تحاول وقف جرائم الحرب

السبت 26/مارس/2022 - 10:16 ص
طباعة الحوثيون يستهدفون إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 26 مارس 2022

rt.. الحوثيون يستهدفون 16 موقعا في السعودية.. والتحالف: لا تختبروا صبرنا

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية تضرر منشآت باستهداف حركة (الحوثيين) للمملكة بصواريخ أحدها بالستي وطائرات مسيرة، وحذر الحوثيين من التمادي أن لا يختبروا صبر التحالف.

وقال التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أن المملكة تعرضت لـ 16 "هجوما عدائيا"، وقال: "نمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات".

وبثت وكالة الأنباء السعودية تسجيلات مصورة لبعض الأماكن التي استهدفها القصف.


كما نشرت "قيادة القوات المشتركة لقطات فيديو توثق عملية اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقها الحوثيون "تجاه المملكة اليوم لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية"، حسب الوكالة.


وقال التحالف في بيان إن إضرارا مادية طالت بعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات، وأنه تم استهداف خزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب.


وأضاف أن حريقا محدودا نشب في محطة توزيع الكهرباء، إثر سقوط "مقذوف معادٍ" على المحطة بصامطة، دون تسجيل خسائر بشرية.

وكان التحالف أعلن أن "الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة جيزان"، كما "دمرت مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه مدينة نجران".

وقال التحالف في البيان "نرصد ونراقب مصادر الأعمال العدائية ولا زلنا نمارس ضبط النفس، ونحتفظ بحق الرد في التوقيت المناسب".

نوفوستي..بدء تشكيل إدارات مدنية عسكرية جديدة في مناطق جنوبية من أوكرانيا

صرح مسؤول روسي رفيع المستوى بأنه يجري حاليا تشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة في مناطق جنوب أوكرانيا الخاضعة لسيطرة القوات الروسية.

جاء ذلك في حديث أدلى به غيورغي مرادوف، المندوب الدائم لجمهورية القرم لدى الرئاسة الروسية ونائب رئيس وزراء القرم، في حديث لوكالة "نوفوستي".

وقال مرادوف: "لقد بدأ بالفعل تشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة هناك، وأطلق البث التلفزيوني والإذاعي الروسي، وأصبح الناس يستخدمون الروبل الروسي بشكل متزايد في تعاملاتهم. كل هذه خطوات في الاتجاه الصحيح، لأن جنوب شرق أوكرانيا كان دائما جزءا مهما من الحضارة الروسية، وكان ضمن مقاطعة تاوريسا (التاريخية الروسية)".

واشار مرادوف إلى أن الحديث يدور عن مقاطعة خيرسون وبعض مناطق جنوب مقاطعة زابوروجيه المطلة على بحر آزوف، بما فيها مدينتا ميليتوبول وبيرديانسك.

وأضاف مرادوف: "تاريخيا شكلت هذه المناطق مجمعا اقتصاديا واحدا مع شبه جزيرة القرم، وكانت توفر المواد الغذائية لتلبية احتياجات السياح الوافدين إلى القرم. ومن المهم تعزيز وتوحيد القوى السليمة في المجتمع المدني بجنوب أوكرانيا، ويمكن أن تكون تجربة سكان القرم في هذا الشأن مفيدة جدا".

وسيطر الجيش الروسي على خيرسون وجنوب زابوروجيه في وقت سابق من هذا الشهر في إطار العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها في أوكرانيا.

تاس..أنتونوف: الولايات المتحدة لا تحاول وقف جرائم الحرب

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن موسكو على عكس واشنطن، تبذل قصارى جهدها لوقف جرائم الحرب.

وأضاف السفير: "تهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لوضع حد للإبادة الجماعية التي تمت ممارستها منذ فترة طويلة بحق المدنيين في دونباس، ولنزع سلاح النازيين الجدد في هذه الدولة. حان الوقت لكي يفهم الجميع أن بلادنا، على عكس الأمريكيين، تبذل قصارى جهدها لوقف جرائم الحرب".

وتعليقا على اتهامات نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند "بتورط القيادة الروسية في مقتل آلاف الأوكرانيين وعناصر الجيش الروسي"، أضاف أنتونوف، إنه "لا يمكن قبول مثل هذا الخطاب الوقح من قبل ممثل الخارجية الأمريكية".

وتابع السفير الروسي: "كان يجب تحميل واشنطن مسؤولية المدن المدمرة ومقتل عشرات الآلاف من السكان في يوغوسلافيا وأفغانستان والعراق وليبيا وسوريا".

وشدد السفير الروسي على أن الفظائع التي لا تعد ولا تحصى، التي ميزت مسار التدخلات المسلحة للولايات المتحدة والناتو، لا تقتصر على التاريخ الحديث.

أ ف ب.. لافروف: أوروبا أعلنت حرباً شاملة ضدنا

شبّه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، ممارسات أوروبا بأساليب «النازية»، وانتقد العقوبات التاريخية ضد موسكو، معتبرا أن مصطلح «الحرب الشاملة» مستعار من أدولف هتلر.

وقال لافروف خلال اجتماع في موسكو: «أعلنوا حربا هجينة فعليّة، حربا شاملة ضدنا».

وأضاف أن «هذا المصطلح - الذي استخدمته ألمانيا النازية - يستعمله الآن العديد من السياسيين الأوروبيين عند الحديث عن ما يريدون فعله تجاه روسيا».واعتبر أن المسؤولين الأوروبيين لم يخفوا أهدافهم، وهي «تدمير وكسر وإبادة وخنق الاقتصاد وروسيا ككل». ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، فرض الغربيون تدابير غير مسبوقة ضد روسيا جعلتها الدولة الأكثر خضوعا للعقوبات في العالم.

وقالت موسكو، إن عمليتها العسكرية تهدف إلى «نزع سلاح» أوكرانيا و«اجتثاث النازية» منها.

ولا يزال دور الاتحاد السوفياتي في هزيمة ألمانيا النازية عام 1945 نقطة فخر كبيرة لروسيا، ومحوراً مهماً في خطاب بوتين الوطني.وندد بوتين ب«الحرب الخاطفة» الاقتصادية الغربية،وقارن العقوبات ب«المذابح المعادية للسامية التي نفذها النازيون».

سكاي نيوز.التحالف يعلن بدء عملية استجابة لتحييد استهداف منشآت النفط

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت مبكر من صباح السبت، بدء عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثير على أمن الطاقة.

وقال التحالف: "بدء عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثير على أمن الطاقة"، مضيفا "هدفنا حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمان سلاسل الإمداد".

وتابع: "مارسنا أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية".

وشدد التحالف "على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى".

ودعا تحالف دعم الشرعية في اليمن المدنيين بمدينة الحديدة الساحلية اليمنية على البحر الأحمر إلى عدم الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية هناك.

وأضاف: "سنتعامل مباشرة مع مصادر التهديد وسنجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية".

ويأتي ذلك بعد إعلان التحالف، مساء الجمعة، تصديه لعدة هجمات بالمسيرات والصواريخ الحوثية أطلقت باتجاه السعودية، إحداها انطلقت من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة.

رويترز.الأردن يستضيف اجتماعا عربيا رباعيا

أعلن الديوان الملكي الأردني، يوم الجمعة، استضافة الملك عبد الله الثاني اجتماعا رباعيا ضم الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء العراقي.

وقال الديوان الملكي في بيان: "استضاف الملك عبدالله الثاني، في العقبة اليوم الجمعة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في لقاء أخوي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات".

وأورد البيان: "تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة".

شارك