تطالب بتفجير الأضرحة.. الأمن العراقي يطارد حركة "الصرخية"

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 02:19 م
طباعة تطالب بتفجير الأضرحة.. روبير الفارس
 
في الوقت الذى تستمر فيه اجهزة الامن العراقية بمطاردة فلول تنظيم داعش الارهابي .ظهر علي السطح حركة متشددة تحمل اسم الصرخية . 
وهي حركة سلفية تطالب بهدم الاضرحة وتفجير مراقد ال البيت  وأعلنت وكالة الاستخبارات، اعتقال 6 من أتباع الحركة الصرخية في البصرة وكربلاء وميسان.وقالت الوكالة في بيان أنه "بعد التوكل على الله والتسلح بحب العراق، شرع رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بحملة واسعة لملاحقة عناصر إحدى الحركات الدينية المتطرفة والتي تحاول الإساءة الى الرموز الدينية والطقوس الإسلامية وهدم المراقد المطهرة".وأضافت أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة تمكن رجال وكالة الاستخبارات من القاء القبض على 6 متهمين من هذه الحركة المتطرفة التي تحاول بث الفتنة بين ابناء شعبنا العراقي الواحد في محافظات البصرة وكربلاء المقدسة وميسان"، مبينة أنه "تم اتخاذ بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة".  كما اصدر قائد شرطة بابل اللواء خالد تركي جهاد الشمري، قراراً بعد القبض على خطيب دعوة ينتمي للحركة الصرخية  طالب "بهدم قبور اهل البيت".
وقال مصدر امني إن "قائد شرطة بابل امر بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة للصرخي".واضاف، ان "ذلك حفاظا على السلم المجتمعي  وفي السياق ذاته ألقت قوة من جهاز الامن الوطني القبض على شخص ينتمي إلى الحركات الدينية المتطرفة يدعو إلى الإساءة إلى الرموز والطقوس الدينية وكذلك الدعوة إلى هدم المراقد المقدسة،  في محافظة بابل. وذكر بيان لجهاز الامن الوطني انه جرى تدوين أقوال المتهم أصولياً، واحالته إلى الجهات القانونية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.وقد وقع انفجار في  أحد أحياء بابل. وكشف مصدر أمني عن طبيعة الانفجار  مؤكدا أن الانفجار عبارة عن عبوة صوتية كانت موضوعة بالقرب من حسينية المجتبى التابعة للصرخيين في المسيب بابل، مشيرا إلى عدم وقوع اصابات تذكر.

شارك