في رمضان الحوثيين تخرق الهدنة وتمنع صلاة التراويح

الإثنين 18/أبريل/2022 - 01:42 م
طباعة في رمضان الحوثيين روبير الفارس
 
أفادت مصادر اعلامية  أن مليشيا الحوثي قامت خلال الأيام الأخيرة باعتقال وفرض حصار على شخصيات اجتماعية وناشطين من أبناء محافظة تعز، متهمة إياهم بالتواصل مع قيادات في الشرعية المنتميين لمحافظة تعز خاصة المناطق المحررة. وقالت مصادر أمنية بمديرية السبعين بالعاصمة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الموالية لإيران، عن تعرض شخصية اجتماعية من محافظة تعز (البركاني) لاعتداء وتهجم من قبل قيادي حوثي من بيت الحمزي.
وأوضحت المصادر الأمنية، التي فضلت عدم الإفصاح عن نفسها، أن “البركاني” لجأ إلى قسم الشرطة للبحث عن الإنصاف، لكن شكواه قوبلت بالرفض، لكون المُشتكى به من أسرة هاشمية، ولأن استدعاءه لقسم الشرطة يحتاج لتوجيهات عليا، وحاولت الزج بالبركاني للسجن غير أن شخصيات اجتماعية أخرى حالت دون ذلك.
وقالت المصادر، أن سبب رفض القسم إنصاف المواطنين، وخصوصًا “البركاني” نتيجة أن لدى أقسام الشرطة توجيهات عليا، بعدم استدعاء أو سجن أي شخصية تنتمي إلى الأسر الهاشمية في أقسام الشرطة أو أي مرفق من المرافق التي تتبع وزارة الداخلية الحوثية، التي يسيطر عليها عبدالكريم الحوثي عم زعيم جماعة الحوثيين.الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي تمارس سياسية عنصرية وإرهابية متطرفة وقمع ضد المواطنين لا سيما الغير منتمين للأسر الهاشمية الذين تمنحهم الامتيازات الأمنية والاجتماعية والسياسية المختلفة في تكريس لثقافة الحكم السلالي الكهنوتي في اليمن. واستهدفت المليشيا مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة ثرة شمال محافظة أبين، في خرق للهدنة الأممية المعلنة في البلاد، ضمن تصعيدها العسكري في كل الجبهات اليمنية.على الرغم من التزام الأخيرين بالهدنة الأممية المعلنة.وأوضح المصدر، أن قوات المقاومة لازالت ملتزمة بالهدنة رغم استفزازات الجماعات الحوثية المدعومة من إيران المتكررة، داعية المجتمع الدولي إلى ردع المليشيا، مالم فإنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه تلك الخروقات.في سياق آخر أكدت عمليات جبهة ثره أنها تلقت معلومات وشكاوي من المواطنين الساكنين في مناطق سيطرة المليشيا في مديرية مكيراس، وماجاورها تفيد بأن المليشيا أحتلت المساجد ومنعت المواطنين من أداء صلاة التراويح.
وناشد المواطنين مجلس القيادة الرئاسي، بسرعة إنقاذهم وتحرير مناطقهم من سيطرة المليشيا التي لازالت للعام السابع وهي محتلة، وتحت رحمة الجماعة.

شارك