نيجيريا: ارهابيو "داعش" غرب أفريقيا يضاعفون هجماتهم بولاية تارابا

الأحد 24/أبريل/2022 - 01:58 م
طباعة نيجيريا: ارهابيو حسام الحداد
 
أعلن فرع داعش في غرب إفريقيا، أمس السبت 23 ابريل 2022، مسؤوليته عن الهجوم الثاني الذي وقع يوم الجمعة في ولاية تارابا. ولاية تقع في الجزء الأوسط من نيجيريا وعلى الحدود مع الكاميرون. ومرة أخرى، تم استهداف الشريط الحدودي وأصيب 11 شخصا.
وسبق أن انفجرت قنبلة يوم الثلاثاء الماضي في حانة بولاية تارابا مما أسفر عن مقتل 12 شخصا. في كل مرة نفس طريقة العمل: يتظاهر المشتبه به بأنه عميل قبل تفجير عبوته الناسفة.
يتصاعد القلق بين سكان جالينجو، عاصمة ولاية تارابا. كانوا يعرفون التهديد المحتمل والزاحف. لأن الحاكم داريوس إيشاكو في ديسمبر الماضي حذر من محاولات التسلل إلى أراضيه من قبل أعضاء مشتبه بهم من داعش غرب افريقيا. لكن حتى ذلك الحين، تخيل مواطنو هذه الولاية الواقعة في وسط الشمال الشرقي أن تناول مشروب في حانة قد يؤدي إلى الموت.
تجربة قاتمة مألوفة لولاية يوبي، حيث نفذت بوكو حرام أول هجماتها المميتة منذ أكثر من عشرة أعوام في أقصى شمال شرق نيجيريا، حيث فقد 11 شخصًا حياتهم في أعقاب هجوم ارتكبته داعش غرب أفريقيا الأربعاء الماضي.
من خلال إعلانها، الواحدة تلو الأخرى، في نفس الأسبوع، عن ثلاث هجمات بعبوات ناسفة في الحانات، تؤكد داعش غرب افريقيا ميلها لاستهداف غير المسلمين كأولوية. ومثل منافستها بوكو حرام ، لا ترتاح هذه الجماعة المسلحة خلال شهر رمضان.
قاتلت بضراوة حول بحيرة تشاد من قبل القوة المشتركة متعددة الجنسيات، ويبدو أن داعش غرب افريقيا تريد فتح جبهة جديدة إلى الجنوب قليلاً في شمال شرق نيجيريا.

شارك