الأكراد تحت رحمة ميليشيات الإرهاب في عفرين السورية

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 01:19 م
طباعة الأكراد تحت رحمة روبير الفارس
 
اعتدى مسلحون من مليشيا  “فيلق الشام” على مواطن كردي من إحدى قرى ميدانا – ناحية راجو، بشكل وحشي، متوعدين بقتل المواطنين الكرد جميعهم، مختصرين بعبارة واحدة " الموت للاكراد "النهج العنصري لسلطات المليشيات الارهابية  السائدة لإبادة الكرد جسدياً ومعنوياً وحضارياً وتشتيت السكان الكرد الأصليين بذريعة حماية أمن تركيا على الحدود السورية، من خلال المسلحين المأجورين ضمن صفوف  المليشيات 
وبحسب المصادر المحلية تعرض المواطن “خليل رشيد خليل كلى” من أهالي قرية وليكليه / ميدانا – ناحية راجو، للضرب الشديد بواسطة قضبان حديدية من قبل مسلحي  “فيلق الشام” التابع بسبب منعه للرعاة المستوطنين رعي أغنامهم ضمن حقله المزروع بأشجار الزيتون والكروم.
ووفقاً للمصادر فإن مسلحي  “فيلق الشام” عندما اعتدوا على المواطن “خليل رشيد” كان أحدهم يصرخ بوجهه “لو تأتيني الأوامر لذبحت كل الأكراد في عفرين”، في إشارة لمقر قيادة فصيله  المتمركز في قرية ميدان أكبس.وأن قيادة فصيل  “فيلق الشام” تصرح أن لديها أوامر من الاستخبارات التركية بالتضييق على سكان عفرين الكرد الأصلاء، وأن لهم كامل الصلاحية لتنفيذ ذلك، بقصد القضاء على الهوية الكردية وطردهم من منطقة  عفرين.
ويملك متزعمو الفصيل قطعان الماشية تبلغ نحو 12 ألف رأس غنم، موزعين ضمن ساحات بعض المنازل المستولى عليها في قرية ميدان أكبس.
كما وان قيادة الفصيل سمحت  للرعاة المستوطنين برعي أغنامهم ضمن حقول أهالي قرية ميدان أكبس – ناحية راجو بشكل جائر مقابل دفع واحد دولار عن كل رأس غنم.
وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية بأن مجموعة تابعة  لفصيل  "لواء الشمال" أقدمت  على سرقة معدات جرارات زراعية و بطاريات السيارات في قرى "كوبك و كوليكا" بناحيتي بلبل _ معبطلي بريف  عفرين المحتلة.
و بحسب المصدر فإن المسلحين قاموا بتفكيك بطاريات الجرارات الزراعية و ملحقاتها والتي تعود ملكيتها للمواطنين التالية اسمائهم  :
 1- كلكل حنان حمو
2-مصطفى محمد سليمان
-3محمد علي خليل حمو
و قاموا بتهديد اصحاب الجرارات بأن يتم سجن وتعذيب كل من يقوم بتقديم شكوى عليهم وينسب له تهمة التخابر لصالح الإدارة الذاتية السابقة .كما أفادت مصادر محلية بأن عناصر من المليشيات أقدموا  على اعتقال  المواطن الكردي يدعي  "فارس مصطفى حمزة" من أهالي قرية بافلور بناحية جنديرس في ريف  عفرين المحتلة.
واضاف المصدر بأن المواطن "فارس" اعتقل  على حاجز تابع  للشرطة العسكرية في مدخل الناحية دون توجيه اي تهمة له وتم الإفراج عنه بعد دفع ذويهم فدية مالية مقدارها الف ليرة تركيا.  كما اعتقل ثلاثة مواطنين في ناحية بلبل ، دون توجيه تهم واضحة لاعتقالهم.والمواطنين الذين تم اعتقالهم من قبل  “الشرطة المدنية” هم  كل من: 
 1- منان بلال حمو” 40 عاما 
2- ديان بلال حمو” 30  عاما 
3- رمزي رشيد حمو” 27 عاما ،  من أهالي قرية ديكة في ناحية بلبل، وأودعتهم في سجن بلدة بلبل ، دون معرفة اية تفاصيل أخرى عنهم.

شارك