أنباء عن سقوط قتلى وجرحى جراء انفجار داخل مسجد في كابل.. الأمن الفدرالي الروسي يعرض مقطع فيديو لاعتقال أحد انصار "داعش".. تركيا تتهم اليونان بانتهاك أجوائها 30 مرة في 3 أيام

الجمعة 29/أبريل/2022 - 02:58 م
طباعة أنباء عن سقوط قتلى إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية،تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 29 أبريل 2022.

أنباء عن سقوط قتلى وجرحى جراء انفجار داخل مسجد في كابل

أفادت وسائل إعلام أفغانية بأن انفجارا دوى اليوم في أحد مساجد العاصمة كابل، مع ورود تقارير أولية غير مؤكدة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ووفقا للتقارير الأولية، استهدف الانفجار حشدا من المصلين خلال صلاة الجمعة في المسجد الواقع عند مفرق علاء الدين في منطقة دار الأمان في كابل.

ونقلت منصة "هرات تايمز" الإعلامية وعدد من الصحفيين في مواقع التواصل الاجتماعي عن شهود عيان قولهم إن حصيلة الضحايا تتجاوز 30 قتيلا وجريحا، دون ورود أية أرقام مؤكدة حتى الآن.

ويأتي ذلك بعد تفجيرين دمويين أودى كل منهما بأرواح أكثر من 30 شخصا الخميس والجمعة الماضيين في مسجدين بعاصمة ولاية بلخ شمال البلاد مدينة مزار شريف وفي ولاية قندوز.

rt..السلطات الروسية تعلن تعرض منشأة لحرس الحدود للقصف من أراضي أوكرانيا

أعلنت سلطات مقاطعة بريانسك الواقعة بغرب روسيا عن تعرض منشأة تابعة لحرس الحدود الروس للقصف من أراضي أوكرانيا، اليوم الجمعة.

وذكر حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوغوماز، على قناته في تطبيق "تلغرام" أن القصف بمدافع هاون استهدف مركزا لإدارة حرس الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية الروسية، في بلدة بيلايا بيريوزكا.

وأوضح بوغوماز أن القصف لم يخلف إصابات بشرية، لكنه ألحق ضررا بخطوط الإمداد بالمياه والكهرباء، مؤكدا أن أعمال الترميم قد أجريت لاستئناف الإمدادات.

كما أشار حاكم المقاطعة إلى أن القصف تسبب في اقتلاع شجرة في مقبرة محلية.

وهذه ليست المرة الأولى في الآونة الأخيرة التي تتعرض فيها مناطق روسية متلاصقة مع حدود أوكرانيا للقصف من الجانب المقابل من الحدود، وذلك على خلفية العملية العسكرية الخاصة التي تواصلها موسكو في أراضي أوكرانيا.

رويترز..الأمن الفدرالي الروسي يعرض مقطع فيديو لاعتقال أحد انصار "داعش"

عرض جهاز الأمن الفيدرالي الروسي  مقطع فيديو لاعتقال أحد أنصار تنظيم "داعش" الإرهابي الدولي في مدينة "كاراتشايفسك" بجنوب غرب روسيا.

وأفيد بأن الشخص المعتقل، كان خطط لهجوم إرهابي على أهداف للسلطات وأجهزة إنفاذ القانون، وأنه تلقى تعليمات بها الشأن من مبعوث أجنبي.

وجرت خلال العملية الأمنية مصادرة، من بين أشياء أخرى، مكونات تدخل في صناعة المتفجرات من منزل المعتقل، فيما فُتحت قضية جنائية بهذا الشأن.

يشار إلى أن المحكمة العليا في الاتحاد الروسي كانت عدت في 29 ديسمبر 2014 "داعش" تنظيما إرهابيا.

تاس..الاستخبارات الروسية تنشر وثائق تؤكد انتحار هتلر وتكشف تفاصيل آخر لحظات حيات

نشر جهاز الأمن الفدرالي الروسي وثائق أرشيفية جديدة تؤكد انتحار زعيم ألمانيا النازية، أدولف هتلر، في نهاية أبريل 1945، وتكشف آخر لقاءاته وتفاصيل اللحظات الأخيرة من حياته.

وتتمثل الوثائق هذه المرة في ملف التحقيق مع الطيار الشخصي السابق لهتلر، والذي شغل كذلك منصبا رفيعا في جهاز الشرطة، ويدعى غانس باور، وهو تحقيق جرى معه في البدء بمنطقة نوفغورود الروسية.

وقد كتب باور سيرته الذاتية بخط يده باللغة الألمانية، وتمت ترجمتها إلى اللغة الروسية، وأدلى بشهادته لاحقا أثناء استجوابه في جهاز الأمن السوفيتي في ديسمبر عام 1945.

كذلك تم نشر صورة لباور مع هتلر، التقطت في أوائل سبتمبر 1932 أثناء الحملة الانتخابية لانتخاب هتلر مستشارا لألمانيا.

ووفقا لما كتبه باور أثناء الاستجواب، فإن الدائرة المقربة من هتلر، التي كانت بجواره في قبو مستشارية الرايخ في برلين حتى نهاية أبريل 1945، لم تكن تعرف النوايا النهائية لقائدها.

وقال: "فقط في 30 أبريل، بعد الظهر، اتصل بي مع مساعدي، العقيد بيتز، استقبلني هتلر في الردهة وقادني إلى غرفته"، ويضيف باور: "صافحني وأعلمني أنه يريد أن يقول لي وداعا، وأريد أن أشكرك على كل سنوات الخدمة".

وتابع باور: "إنه (هتلر) أصبح كبيرا في السن ومرهقا. كانت يداه ترتجفان، وكان واضحا لي أنه اتخذ القرار النهائي بالانتحار".

وبحسب الوثائق التي تم نشرها أخبر هتلر باور أنه يريد أن يمنحه لوحته المفضلة كتذكار، وهي صورة للملك فريدريك العظيم بريشة الفنان رامبرانت كانت معلقة في غرفة هتلر.

وقد حاول باور ثني هتلر عن الانتحار، "لأن كل شيء سينهار في غضون ساعات قليلة" فأجابه هتلر: "لا يستطيع جنودي الصمود ولا يريدون الاستمرار، لا يمكنني تحمل ذلك بعد الآن".

وأوضح هتلر لباور أن "الروس موجودون في ساحة بوتسدام" ويمكنهم أسره حيا، باستخدام غاز منوم".

وأضاف باور أن هتلر أمر بحرق جثته وجثة زوجته إيفا براون، لأنه كان يخشى أن يتم شنقهما والتشفي منهما، ويكون مصيره مثل مصير زعيم إيطاليا الفاشية، بينيتو موسوليني.

وقال باور إن آخر كلمات سمعها من هتلر قبل أن يصافحه ويخرج، هي: "في يوم ما بعد ذلك سيتعين عليهم الكتابة على شاهد قبري أنني وقعت ضحية لجنرالاتي".

بعد مغادرتهما لغرفة هتلر، ذهب باور وبيتز للتخلص من الأوراق والاستعداد لمغادرة مستشارية الرايخ، وبعد ساعتين من المحادثة مع هتلر، بعد أن حزم أمتعته، عاد باور إلى القبو لأخذ الصورة التي أهداها له هتلر.

وقال: "كانت واجهة الغرف الخاصة مليئة بالدخان للغاية. ركض العديد من حراس القوات الخاصة لأعلى ولأسفل بسرعة. سألت، هل انتهى كل شيء؟، فقالوا نعم".

فتساءل باور "أين الجثث؟" فأجابوه: "تم لفهما (هتلر وزوجته) في بطانيات، وسكبوا عليهما البنزين، وهما يحترقان الآن في الطابق العلوي في حديقة المستشارية".

فارس..قائد "فيلق القدس" يعلن عن "عملية ناجمة لمسيرات إيرانية" في أجواء إسرائيل

أعلن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني عن تنفيذ طائرات مسيرة إيرانية "عملية ناجحة" في أجواء إسرائيل.

وتحدث قاآني عن هذه العملية المزعومة في كلمة ألقاها اليوم الجمعة في مدينة مشهد خلال مراسم إحياء "يوم القدس العالمي"، وخاطب قادة إسرائيل بالقول، وفقا لما نقلت عنه قناة "العالم" الإيرانية: "من أين أتت هذه الطائرات بدون طيار؟! وظفتم 41 طائرة مقاتلة واستطلاعية لاعتراض هاتين الطائرتين المسيرتين.. لماذا كذبتم!؟ أنتم لستم على استعداد لقول الحقيقة بشكل صادق".

ولم يشرح قائد "فيلق القدس" عن تفاصيل العملية المزعومة.

وشدد قاآني على أن إيران تعتبر الأراضي التي قامت فيها دولة إسرائيل ملكا للفلسطينيين، متهما الدولة العبرية بـ"قتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين".

وقال إن إسرائيل "لم تنتصر أبدا في أي حرب خلال سنوات حياتها الشائنة، ولم تتمكن أبدا من أن تكون أمة واحدة".

وأعرب قاآني عن قناعته بأن إسرائيل "تتجه نحو الزوال"، مضيفا: "من الأفضل أن يعود الصهاينة الى أوطانهم الأصلية في أوروبا أو أي مكان آخر أتوا منها قبل فوات الأوان".

نوفوستي..تركيا تتهم اليونان بانتهاك أجوائها 30 مرة في 3 أيام

نقلت قناة  تلفزيون "انقرة" عن مصادر في مجال الدفاع الوطني، أن سلاح الجو اليوناني انتهك الأجواء التركية ثلاثين مرة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ونقلت القناة التلفزيونية عن المصدر الدفاعي قوله: "تبيّن أن وحدات من القوات الجوية التركية ردت على الفور على قيام الطائرات اليونانية بخرق الأجواء التركية 30 مرة خلال ثلاثة أيام. وبحسب المعلومات الواردة من مصادر أمنية، تواصل اليونان أعمالها غير القانونية والاستفزازية والعدوانية في منطقة بحر إيجه".

واحتجت وزارة الخارجية اليونانية في وقت سابق لدى الجانب التركي  بالعلاقة مع "العدد غير المسبوق" لرحلات المقاتلات التركية فوق الأراضي اليونانية، واتهمت تركيا بـ "تقويض تماسك" الناتو في لحظة حرجة.

وردّ تانجو بيلجيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية، قائلا إن تصريحات وزارة الخارجية اليونانية بشأن انتهاكات الجانب التركي للمجال الجوي اليوناني لا أساس لها من الصحة، وأن أنقرة تنتظر أن تتوقف أثينا عن التصريحات الاستفزازية.

يشار إلى أن اليونان وتركيا كانتا صيف عام 2020 على شفا صراع مسلح ثلاث مرات، ونُفذت تعبئة عامة للقوات المسلحة اليونانية، ويرجع السبب في ذلك إلى بدء تركيا حينها عمليات التنقيب الزلزالي في منطقة بشرق البحر المتوسط، تعتبرها اليونان منطقتها الاقتصادية الخالصة.

شارك