في عيد العمال مظاهرات ضخمة للمعلمين ضد الملالي

الأحد 01/مايو/2022 - 07:23 م
طباعة في عيد العمال مظاهرات روبير الفارس
 
تواكبا مع احتفالات عيد العمال 
نظم التربويون والمعلمون  تجمعات  احتجاجية في مدن مختلفة في إيران،  ضد الملالي   احتجاجا على ظروفهم المعيشية السيئة ورواتبهم وعدم تلبية مطالبهم. و هاجمت قوات الأمن المتظاهرين في عدة مدن إيرانية، بما في ذلك بوشهر في جنوب إيران. حيث اعتقلت القوات الأمنية نشطاء المعلمين لمنع احتجاجات اليوم.
و
يدعو التربويون إلى التنفيذ الكامل لقانون إدارة الخدمة المدنية، قائلين إنه بعد تطبيق هذا القانون وتنفيذ الترتيب الحقيقي والمطابقة، يجب أن ترتفع رواتب كل معلم متقاعد وموظف، وخاصة المعلمين المعينين حديثًا وغير النظاميين، إلى ما يفوق خط الفقر. ودفع مكافآت نهاية الخدمة للمتقاعدين للعام 1400 ومتأخرات حق التدريس وقبول المعلمين المؤقتين رسميًا.
يقول التربويون أيضًا في بيانهم بمناسبة عيد العمال أنه مثلما لدى العمال مطالب وموارد مشتركة عالميًا ودوليًا، فإن العمال في إيران، مثل المعلمين، يريدون مطالب وحقوق تم سلبها منهم. إن رفع الأجور فوق خط الفقر، والوصول إلى التأمين الصحي والضمان الاجتماعي المناسبين، والحق في تشكيل منظمات مستقلة والحق في الإضراب والتجمع هي من بين المطالب الجادة للعمال، ولكن حتى الآن كانت استجابة الحكومة لهذه المطالب بالنار والحديد بحيث يواجه اليوم العديد من النشطاء العماليين احكام قضائية قاسية والحكومة تسجنهم ولا تسمح لهم بعقد اجتماعات.

ويدعو التربويون الإيرانيون، إلى وضع حد لخط القمع والترهيب وإغلاق ملف النشطاء العماليين والإفراج عن السجناء العماليين.
واندلعت المظاهرات في العديد من الايرانية منها  كرمانشاه، وأراك، وسقز، ونور آباد فارس، وهمايون شهر، وشيراز، وبوشهر، وكرج، أليغودرز، وخرم آباد، ويزد، ودلفان، وأصفهان، وهرسين

شارك