قلق أمني من دعم جماعات ارهابية لمرشح رئاسي في اندونيسيا

الأربعاء 18/مايو/2022 - 07:36 م
طباعة قلق أمني من دعم علي رجب
 
قلقل داخل المؤسات الأمنية في اندونسيا من وصول مرشح مدعوم من المتطرفين إلى كرسي الرئاسية، قبيل الانتخابات الرئاسة المرزعم عقدها في 2024.
وأوضح تقرير موقع " kilat.com" الأندونسي، أن خطابات الجماعات المتطرفة لدعم المرشح المعين في الإنتخابات الرئاسة قد تطورت في الأشهر الأخيرة، في محاولة لوصول مرشح مدعوم لها إلى كرسي الرئاسة.
وأوضح التقرير أن الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب (BNPT) تراقب الوضع الحالي فيما يتعلق بهذا الأمر لأنه من المحتمل أن يهدد استقرار أمن الدولة.
وكخطوة استباقية تتعلق بمخاطر قضايا التطرف قبل الانتخابات الرئاسية 2024، زار رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب الفريق الشرطة بوي رافلي عمار يوم الأربعاء (18/5/2022) مقر إقامة أستاذ عليم الفلسفة الاستخباراتية بالمعهد العالي للمخابرات الدولة (STIN) و المعهد العالي للقانون العسكري (STHM) وجامعة الدفاع  ، الفريق أول المتقاعد الدكتور  عبد الله محمود هيندروبريونو للحصول على الكثير من النصائح والآراء.
وكشف الفريق الشرطة بوي رافلي عمار عن مضمون نقاش اجتماعه مع رئيس الهيئة المخابرات الدولة الأسبق ، الفريق أول المتقاعد  هيندروبريونون قائلا "وصولنا هو أيضًا من أجل الحصول على معلومات والاستفادة من خبرة  من الفريق أول المتقاعد هيندروبريونو، في مواجهة الجماعات المتطرفة، كما نعلم ، لديه معرفة واسعة في مجال الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وكذلك خبرته الواسعة في مجال القانون. لهذا السبب يمكننا استخدامه كمصدر وكذلك كمزود للمعلومات ".
كما أعرب الفريق الشرطة بوي رافلي عمار عن انطباعه العميق عند مناقشتهن قائلئا "لحسن الحظ حصلنا على معلومات مختلفة وناقشناها معه. في البداية كان من المقرر أن نجري نقاشًا في وقت قصير ، لكن التحدث معه كان سلسًا وممتعًا لدرجة أن وقت الحديث لم يكن محسوسًا ".
علاوة على ذلك ، كشف الفريق الشرطة بوي رافلي عمار أيضًا عن سبب مهم لضرورة مناقشته مع الفريق أول المتقاعد هيندروبريونو" نتمنى له الصحة والعافية والحفاظ على معنوياته مرتفعة. لأن أفكار السيد الفريق أول المتقاعد هيندروبريونو متطورة ويمكن أن تكون تحليلاته للوضع الحالي مساهمة مهمة بالنسبة لنا في تنفيذ واجباتنا في حماية بلدنا وأمتنا من التأثيرات السلبية ، وكذلك التأثيرات التي تريد تعطيل دستور الدولة من قبل الجماعات المتطرفة."

شارك