مليشيات الارهاب تدهس كردي وتعتقل ثلاثة في ريف عفرين

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 05:33 م
طباعة مليشيات  الارهاب روبير الفارس
 

 

 دهست مدرعة  تابعة لمليشيات الارهاب المواطن  الكردي "رشيد محك" الملقب بـ"ٲبو صبحي" بسوق ناحية راجو في ريف عفرين المحتلة ما ادى لمقتله ، وهو من ٲهالي قرية "حج خليل"

و في السياق وبحسب المصادر المحلية قامت  "الاستخبارات  التركية مداهمة منازل المدنيين في قريتي   "تل سلور وبرجك" التابعة لناحية جنديريس و اعتقلت  3 مواطنين في القريتين المذكورتين .

وبحسب المصدر فإن المعتقلين  همَ كل من محمد ادريس حسن" من أهالي قرية برجك، وفوزي وليد صبحي" من أهالي قرية برجك، وخبات اسماعيل حنان" من أهالي قرية تل سلور.

حيث تم اعتقالهم  دون معرفة التهم الموجه إليهم و أقتادوهم إلى جهة مجهولة ولا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.

وبات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

إطلاق فوضى العسكر وعشرات المجموعات الإرهابية، هي سياسة تركية متعمّدة؛ لكنّها تتم بأيدي “الجماعات السورية المسلحة” تحت اسم “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة / الائتلاف، فكل ذلك يجري تحت أعين القوات التركية ومشاركتها.

وشهدت منطقة عفرين منذ بداية العام الحالي 2022 أكثر من 319 حالة اعتقال من قبل الميليشيات التركية، وفقا لمركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا.

 

 

شارك