اليمن.. ميليشيا الحوثي تفتح معمل لصناعة الالغام

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 01:53 م
طباعة اليمن.. ميليشيا الحوثي روبير الفارس
 
افتتحت ميليشيا الحوثيين الموالية لإيران، معمل لصناعة الالغام  داخل المعهد الصناعي والتقني في محافظة عمران، شمالي اليمن، موضحة المعمل مخصص لصناعة الألغام والعبوات المتفجرة التي تستخدمها بشكل رئيسي في حربها العدائية ضد الشعب اليمني، بحسب ما أوردته مصادر محلية.

وقالت المصادر، إن الميليشيا حوّلت بالفعل بعض ورش ومعامل المعهد التقني الكائن في مديرية خمِر، إلى معمل لصناعة الألغام والمتفجرات على أيدي خبراء مختصين يترددون على المديرية خلال أوقات متفرقة
وأشارت المصادر إلى أن المعهد شهد خلال الفترة القليلة الماضية، زيارات متكررة لقيادات حوثية رفيعة، على الرغم من أن المعهد مغلق منذ بدء الحرب، وفقًا لما أوردته وكالة 2 ديسمبر.

وفرضت ميليشيا الحوثي طوقا أمنيا يمنع اقتراب المواطنين من المعهد، خشية من اكتشاف الأمر وإرسال إحداثياته إلى طيران الداعم لليمن، وتدميره.

ويأتي هذا الإجراء في ظل استمرار ميليشيا الحوثي في استغلال المنشآت المدنية للتمويه على أعمالها وأنشطتها العدائية، وتحويل البنى التحتية إلى أهداف عسكرية.
الجدير بالذكر، أن المعهد الصناعي والتقني بمديرية خمِر يُعد من أهم معاهد التدريب في الجمهورية، ويمتلك معدات صناعية وتقنية حديثة
وفي الحرب اقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثيين بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.


شارك