مليشيات الملالي بالعراق يفشلون في صنع "مهسا أميني" جديدة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 12:21 م
طباعة مليشيات الملالي بالعراق روبير الفارس
 
في الوقت الذى  تقوم فيه مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للصدريين بالعراق متعاطفةً بشكلٍ خاص مع المتظاهرين  ضد الملالي وانتقدت بشدة النظام الإيراني. شعرت  المليشيات الموالية للملالي بالعراق بالحرج فقامت بمحاولة لاستغلال الموت المأساوي لطفلة  تدعي "زينب عصام" للتخفيف من وطأة هذا الضغط علي الملالي امام الراي العام العراقي  ولكن هذه المحاولات فشلت تمام في جعل " زينب " معادلا موضوعيا للايرانية "مهسا أميني " التى اشعل موتها المظاهرات في  ايران .

وفي العراق استُشهدت الشابة زينب عصام الخزعلي برصاصة طائشة أُطلقت من ميدان رماية للجيش العراقي في منطقة أبو غريب في بغداد. وادعت مليشيات الملالي بالعراق  أن " زينب " قُتلت على يد القوات الأمريكية، رغم أن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي أكّد أن قوات الأمن العراقية هي المسؤولة عن مقتل زينب عصام عن طريق الخطأ وأن القوات الأمريكية لا تنشط في تلك المنطقة. 

وكانت قناة "صابرين نيوز" القناة الرئيسية وراء حملة التضليل. حيث ابرزت خبرا جاء فيه: "القوات الامريكية تقتل طفلة عراقية تُدعى زينب عصام ماجد الخزعلي بمنطقة أبو غريب قرية البو علوان بعد إطلاق نار عشوائي من قاعدة فكتوريا التي تشهد تدريبات بالرصاص الحي بين الحين والآخر"وكانت هذه بداية حملة التضليل بقيادة كبار قادة "المليشيات ".
 حيث  أصدر أمين عام "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي بياناً قال فيه، "نطالب بإجراء تحقيق فوري وعاجل، بحادثة استشهاد الشابة (زينب عصام) ذات الخمسة عشر ربيعاً، والتي استٌشهدت برصاص القوات الأمريكية، ونطالب الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بتقديم تقرير مفصل يُعرض للشعب العراقي، يشرح تداعيات هذه الحاثة الجبانة، وكيف لقاعدة عسكرية أن تتواجد على الأرض العراقية في مخالفة صريحة للدستور العراقي، وخرق فاضح للسيادة العراقية، وكيف تقوم بإطلاق نار حي بحجة التدريب [تدريب القوات العراقية] وسط الأحياء السكنية .... "وأصدر عددٌ من رموز المليشيات  بياناتٍ مماثلة ساهمت في انتشار الأخبار الكاذبة .وتعليقا علي ذلك قال  الدكتور حمدي مالك  المتخصص في الميليشيات الشيعية   انه رغم تعدد البيانات فشلت محاولات الاستغلال للحادث وجعل "زينب " مقابل " لمهسا " فقد نشر المتحدث باسم "كتلة صادقون" (الجناح السياسي لمليشيا «عصائب أهل الحق») محمود الرُبيعي صورة للشابَتين المتوفيتين في تغريدة قال فيها: "زينب العراقية قتلتها القوات الأمريكية، فسكت الجبناء وعجزوا عن الادانة ومواساة [عائلة المتوفية]. وتوفيت مهسا الإيرانية بجلطة دماغية فانتفض الذين أخرستهم الجريمة الأمريكية" ولم تجد الحملة أي صدى او مصداقية عند العراقيين الذين ينتظرون سقوط نظام الملالي


شارك