محادثات السلام حول تيغراي ستعقد في جنوب إفريقيا في 24 أكتوبر... اعتقال رجل في محيط "الكابيتول" وبحوزته أسلحة في شاحنة... فرنسا تعيد 15 امرأة و40 طفلاً من مخيمات في سوريا

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 01:46 م
طباعة محادثات السلام حول إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 20 أكتوبر 2022.

أ ف ب... محادثات السلام حول تيغراي ستعقد في جنوب إفريقيا في 24 أكتوبر


قالت الحكومة الإثيوبية الخميس إن الاتحاد الإفريقي أعلن أن محادثات سلام ستعقد في 24 أكتوبر في جنوب إفريقيا لمحاولة حل الحرب المستمرة منذ قرابة عامين في تيغراي.

وكتب مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء أبيي أحمد رضوان حسين على تويتر "أبلغتنا مفوضية الاتحاد الإفريقي بأن محادثات السلام ستعقد في 24 أكتوبر 2022 في جنوب إفريقيا. أكدنا التزامنا المشاركة".

د ب أ... اتهام رجل بإرسال تهديدات بقتل الرئيس الأمريكي ونائب ديمقراطي وقاض


أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنه تم توجيه اتهام إلى رجل من ولاية بنسلفانيا أمس الأربعاء بتهمة التهديد بقتل الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس اللجنة المختارة لمجلس النواب للتحقيق في أحداث اقتحام الكابيتول في 6 يناير، النائب الديمقراطي بيني تومسون وقاض في المحكمة الجزئية الأمريكية.

ويتهم ممثلو الادعاء الرجل بإرسال رسالة تشير إلى "الجمرة الخبيثة"، وتحتوي على ما بدا أنه مسحوق أبيض" إلى مكتب تومسون الأسبوع الماضي، قبل أيام من عقد اللجنة جلسة الاستماع الختامية بشأن أعمال الشغب في الكابيتول والتصويت لاستدعاء الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لموقع أكسيوس الإخباري.

وأشارت الرسالة "على وجه التحديد" إلى دور تومسون مع اللجنة وهددت أيضا عائلته والقاضي روبرت مارياني ، وفقا لبيان وزارة العدل.

ووفقا لوزارة العدل، فإن تحقيقا أجرته شرطة الكابيتول الأمريكية خلص إلى أن "المسحوق الأبيض المصاحب للتهديدات لم يشكل خطرا فوريا على السلامة العامة".

رويترز... فرنسا تعيد 15 امرأة و40 طفلاً من مخيمات في سوريا


أعادت فرنسا الخميس 15 امرأة و40 طفلا كانوا معتقلين في مخيمات يحتجز فيها جهاديون في شمال شرق سوريا على ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.

وأوضحت الوزارة في بيان "سُلِّم القصّر إلى أجهزة رعاية الطفولة وسيخضعون لمتابعة طبية اجتماعية. أما البالغات فقد سلمن إلى السلطات القضائية ذات الصلة".

تاس... اعتقال رجل في محيط "الكابيتول" وبحوزته أسلحة في شاحنة

قالت الشرطة إن رجلا من جورجيا يبلغ من العمر 80 عاما كان متوقفا بشكل غير قانوني في أرض مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) في واشنطن، قائلا إنه يريد تسليم وثائق إلى المحكمة العليا، اعتقل أمس الأربعاء بعد العثور على ثلاث بنادق في شاحنته.

وقالت شرطة الكونغرس في بيان مكتوب إن توني باين من تانيل هيل بولاية جورجيا اعتقل بتهمة واحدة هي إحضار أسلحة إلى الكابيتول. واعتقلت الشرطة اثنين من الركاب في الشاحنة لكن لم يتم احتجازهما.

ورصد ضباط شرطة الكونغرس السيارة البيضاء متوقفة بشكل غير قانوني بالقرب من مبنى المحكمة العليا الأمريكية في حوالي الساعة 3:45 مساء بالتوقيت المحلي، وعندما اقتربوا قال الركاب الثلاثة إنهم جاؤوا لتسليم المستندات إلى المحكمة.

وقالت الشرطة إن باين أخبر الضباط أنه كان بحوزته أسلحة في الشاحنة، وأدى البحث إلى العثور على مسدسين وبندقية وأنبوب وعلب ذخيرة.

وأضافت أن عشرات الأشخاص يُعتقلون كل عام لإحضار أسلحة إلى أراضي الكونغرس. 

الدفاع الروسية: إصابة مواقع جديدة للقيادة العسكرية ومنظومة الطاقة في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها أصابت بأسلحة عالية الدقة جميع المواقع المستهدفة للقيادة العسكرية ومنظومة الطاقة في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن قواتها واصلت خلال اليوم الماضي توجيه ضربات بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة تطلق من الجو لمنظومات القيادة العسكرية والطاقة في أوكرانيا، مضيفة أنه "تمت إصابة جميع المواقع التي تم تحديدها".

وأضاف البيان أن وحدات من القوات الأوكرانية حاولت اختراق الدفاعات الروسية على محور نيكولايف – كريفوي روغ (خيرسون)، لكنها منيت بهزيمة و"فرت في حالة من الفوضى"، بعدما بلغت خسائرها أكثر من 200 قتيل و14 دبابة و16 عربة قتالية مدرعة، بينما استسلم 18 جنديا أوكرانيا آخرين.

وعلى محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، تم إحباط محاولات أوكرانية لعبور نهر جيربيتس في عدة مواقع، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ودمرت عربتان قتاليتان مصفحتان وثلاث مركبات رباعية الدفع.

وفي ما يلي أبرز ما جاء في التقرير اليومي للدفاع الروسية:

إصابة ثلاثة مواقع قيادة و72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار، وقوات ومعدات عسكرية في 179 منطقة

إصابة خمس نقاط انتشار مؤقت للقوات الأوكرانية وتدمير أربعة مستودعات للذخيرة ومرافق لتخزين الوقود للمعدات العسكرية

تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع ومحطة رادار من طراز ST-68UM للكشف عن الأهداف على ارتفاعات منخفضة

إسقاط مروحية من طراز Mi-8 و18 طائرة أوكرانية بدون طيار

مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 324 طائرة، 162 مروحية، و2296 طائرة بدون طيار، و383 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 5926 دبابة ومدرعة أخرى، و874  راجمة صواريخ و3511 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6665 مركبة عسكرية خاصة.

AP... التيار الصدري يعلن براءته من "مساعي تشكيل مجاميع عسكرية خاصة"


أعلن حساب "وزير القائد" المقرب من زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الخميس، براءته من "مساعي تشكيل مجاميع عسكرية خاصة".

وقال في بيان صحفي: "بسمه تعالى، تناهى إلى مسامعي أن هناك من يسعى لتشكيل مجاميع خاصة عسكرية مهمتها خرق الشرع والقانون وزعزعة أمن الوطن، ومن هنا أعلن أن هذه ليست أفعالنا ولا أخلاقنا ولا طريقتنا في التعامل حتى مع الفاسدين فضلا عما سواهم، ونحن نبرأ منهم أمام الله تعالى وأمام الشعب العراقي الحبيب".

وأضاف: "نرجو من الجميع التعاون معنا بالإبلاغ عنهم من جهة وعدم الانخراط معهم من جهة أخرى فأعمالهم مخالفة لكل القوانين السماوية والوضعية والنظم الأخلاقية والاجتماعية بل قاطعوهم ولا تعينوهم على أفعالهم المشينة، والسلام على من اتبع الهدى".

شارك