بالمدفعية والصواريخ.. ميليشيا الحوثي تواصل تصعيدها العسكري في 3 محافظات

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 12:36 م
طباعة بالمدفعية والصواريخ.. فاطمة عبدالغني
 
أفشلت قوات الجيش اليمني والمقاومة المحلية محاولة تسلل لعناصر ميليشيات الحوثي تجاه مواقعها في محيط جبل هان، في جبهة الضباب غرب محافظة تعز.
وبحسب مصادر ميدانية، شنت الميليشيات هجمات بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على مواقع الجيش والمقاومة بالمنطقة، قبل بدء محاولة التسلل التي تم افشلاها من قبل القوات المرابطة في المنطقة.
وأكدت تكبيد الميليشيات خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات وآلياتها القتالية، مشيرة إلى استمرار تدفق التعزيزات الحوثية إلى جبهات تعز المختلفة معززة بالأسلحة النوعية.
وذكر العقيد عبدالباسط البحر، في محور تعز العسكري إن ميليشيات الحوثي عززت مواقعها هناك ب3 أطقم قتالية مسلحة تحمل مدفعية عيار 23 مم، ورشاشات ثقيلة عيار 14,5مم، ومدفع P10 مم، وعربة pmp.
وأوضح أن الجيش الوطني بقطاع اللواء 17 مشاة في الجبهة الغربية للمدينة تصدى لهجوم الميليشيات، وأجبر عناصرها على التراجع والفرار، وكبدها خسائر بشرية.
وأضاف العقيد البحر أن قوات الجيش في قطاع اللواء 35 مدرع جنوب تعز استهدف فريقاً هندسياً لميليشيات الحوثي، أثناء زراعته للألغام بجبهة الصلو، "وتمت إصابة اثنين منهم وهم يزرعون الألغام في المنطقة القريبة من مواقع الجيش والمقاومة الشعبية أسفل نقيل الصلو".
وفي مأرب، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، في جبهة "الجبل الشرقي "بالمحور الجبلي بالجبهة الجنوبية، على خلفية محاولة الأخيرة التقدم نحو مواقع القوات بالمنطقة، ما أدى لصدها وتكبيدها خسائر كبيرة.
وفي الحديدة، شنت ميليشيا الحوثيين قصفاً عنيفًا على منازل مواطنين في مديرية حيس جنوب المحافظة.
وأفاد مصدر محلي، أن الضحية استشهد متأثراً بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية على قرية المشارعة بمديرية حيس، جنوبي الحديدة.
وأوضح أن الضحية توفي فور إصابته بشظايا القذيفة اخترقت ظهره ونفذت من بطنه.
وتضاف الجريمة إلى سلسلة جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين.
من ناحية أخرى، أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، بأن دفاعات القوات المشتركة الجوية أسقطت صباح الأحد، طائرة مسيرة حوثية في سماء مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.
وأضاف في بيان أن الدفاعات الجوية في الساحل الغربي تعاملت مع الطائرة المسيرة التي أطلقها الحوثيون بعد أن رصدتها قبل وصولها إلى هدفها في مدينة الخوخة.
كما أشار المركز إلى أن الدفاعات الجوية كانت قد أسقطت السبت طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي في جبهة حيس.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، مساء السبت، ضبط سفينة تهريب على متنها 9 بحارة قبالة ميناء المخا بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقالت الداخلية اليمنية على موقعها الرسمي إن قوات خفر السواحل ضبطت سفينة بالقرب من ميناء المخا كانت في طريقها لميليشيا الحوثي.
ونقلت الداخلية عن مصدر في مصلحة خفر السواحل أن "السفينة، بحسب التصريح، قادمة من الصومال إلى ميناء المخا وعلى متنها 9 بحارة يمنيين يشتبه بعملهم في مجال التهريب لميليشيا الحوثي".
وأضافت أن طاقم السفينة اعترف خلال التحقيق أن السفينة كانت متوجهه إلى ميناء الحديدة، الخاضع للميليشيا، وأن كتابة الترخيص كانت لغرض التمويه.

شارك