واشنطن تصنف 4 قادة بـ "طالبان باكستان" وفرع القاعدة الهندي.. إرهابيون عالميون

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 06:01 م
طباعة واشنطن  تصنف 4 قادة علي رجب
 

صنفت واشنطن أربعة قادة من القاعدة وحركة طالبان الباكستانية كإرهابيين عالميين، حيث أكد أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستضمن عدم عمل الإرهابيين مع الإفلات من العقاب في أفغانستان. 

ووضعت وزارة الخارجية الأمريكية أربعة قادة من تنظيم القاعدة في  شبة الجزية الهندية وحركة طالبان الباكستانية كإرهابيين عالميين مُصنفين بشكل خاص (SDGTs) بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13224 .

الإرهابيون الذين تم تحديدهم هم أسامة محمود ، أمير تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية (AQIS) ، وعاطف يحيى غوري ، نائب أمير القاعدة ومحمد معروف المسؤول عن فرع التجنيد في الجماعة.

و قاري أمجد ، نائب أمير حركة طالبان باكستان(TTP) الذي يشرف على العمليات والمسلحين في مقاطعة خيبر بختونخوا الباكستانية .


وقال وزير الخارجية توني بلينكين: "نتيجة لهذه الإجراءات ، تم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات أولئك الذين تم تحديدهم بالأمس والخاضعة للولاية القضائية الأمريكية ، ويحظر عمومًا على جميع الأشخاص الأمريكيين الدخول في أي معاملات معهم".

وقال بلينكين "تصرفات الأمس تظهر مرة أخرى أننا سنستمر في استخدام جميع الأدوات ذات الصلة لدعم التزامنا بالتأكد من أن الإرهابيين الدوليين ليسوا قادرين على العمل مع الإفلات من العقاب في أفغانستان".

كجزء من جهودها الحثيثة لضمان عدم استخدام الإرهابيين لأفغانستان كمنصة للإرهاب الدولي ، تلتزم الولايات المتحدة باستخدام مجموعتها الكاملة من أدوات مكافحة الإرهاب لمواجهة التهديد الذي تشكله الجماعات الإرهابية العاملة في أفغانستان ، بما في ذلك تنظيم القاعدة في بلاد شبه الجزير ة الهندية حركة طالبان باكستان، وفقا لبيان الخارجية الأمريكية.

من هو تنظيم القاعدة الهندي؟


تم تأسيس تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية في 3 سبتمبر 2014 ، بمساعدة القاعدة وتشترك في نفس الأيديولوجية المعادية للغرب. أعلن زعيم القاعدة آنذاك ، أيمن الظواهري ، رسميًا عن وجود تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في 3 سبتمبر 2014 ، وحدد عاصم عمر المقيم في باكستان كقائد له.

تأسست بهدف تعزيز أيديولوجية القاعدة وأهدافها في جنوب آسيا ، وأهداف تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين هي نفسها التي حددتها القاعدة سابقًا - لإعداد المسلمين للجهاد العسكري ضد أعدائهم ، وتحرير أراضي المسلمين، وإحياء الخلافة الإسلامية.

 في إعلانه عام 2014 عن إنشاء تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية، حدد الظواهري بورما (ميانمار) وبنغلاديش ومناطق الهند في آسام وكوراجات وكشمير كمناطق ستعمل فيها بنية محاربة حكومات باكستان وأفغانستان والهند وباكستان. بنغلاديش.

حركة طالبان باكستان ، المعروفة باسم طالبان الباكستانية ، هي منظمة جامعة وللعديد من الجماعات الإسلامية المسلحة المتشددة التي تعمل على طول الحدود الأفغانية الباكستانية. وتشكلت الجماعة عام 2007 ، وهي تشترك في أيديولوجية مشتركة مع حركة طالبان الأفغانية وساعدتهم في حرب 2001-2021.


شارك