بين نينوى وسامراء.. العراق تطارد الارهابيين

الأربعاء 25/يناير/2023 - 01:18 م
طباعة بين نينوى  وسامراء.. روبير الفارس
 


أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الأربعاء، تفكيك خلية إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر في نينوى. وذكر بيان للوكالة أن "عملية استخبارية عالية الدقة نفذها ابطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة نينوى، اسفرت عن القاء القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين بجريمة الإرهاب".

وأوضح أن "احدهم عمل بصفة اداري في داعش الإرهابي وارتكب العديد من جرائم التهديد والابتزاز للحصول على أموال تعود لداعش، فيما اشترك المتهمين الاخرين معه من خلال تزوير اوراق الثبوتية والقيام بتلك العمليات المالية".وأكد البيان على أنه "تم التحقيق معهم من قبل ضباط اختصاص بأشراف القضاء واتخذت بحقهم الإجراءات اصوليا".وفي سياق متصل  نفذت قوة من "سرايا السلام"، اليوم الأربعاء، عمليتين امنيتين استباقيتين خارج قاطع سامراء في محافظة صلاح الدين.وذكر بيان للسرايا . أنه "بتوجيه قيادة المنطقة ، وتعزيزاً لأمن سامراء وبالتزامن مع زيارة ذكرى استشهاد الإمام الهادي . نفذت قطعات ألوية سرايا السلام عمليتين امنيتين منفصلتين خارج قاطع المسؤولية".

وأضاف أن" قوة من اللواء ٣١٤ باشرت وبمشاركة قوة الطوارئ والفوج الثالث بعملية امنية استباقية في مناطق جزيرة .ام الارانب، وجزيرة. ام العصافيرغرب سامراء.وتابع " كما شرعت قوة من اللواء ٣١٥ وبمشاركة قوة ضمت الفوج الرابع وفوج الطوارئ بعملية امنية استباقية في مناطق البوتركي والتلف وحويجة البدعية تنفذها قطعات قيادة سامراء لديمومة الامن والاستقرار في المدينة المقدسة ومحيطها شمال سامراء".

شارك