داعش يستخدم اسطوانات أكسجين لتهريب مواد سامة

الأحد 12/فبراير/2023 - 06:13 م
طباعة داعش يستخدم اسطوانات روبير الفارس
 
ضبطت مديرية الاستخبارات العسكرية بالعراق  50 أسطوانة أكسجين بداخلها مواد سامة في مخبأ لتنظيم "داعش" غربي نينوى، وفق بيان رسمي.

وقالت المديرية في البيان  أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات وأمن الفرقة الخامسة عشرة، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الحادي والعشرين، تمت مداهمة مخبأ تابع لعصابات داعش الإرهابية في منطقة عين الجحش".

واضافت أن القوة المداهمة "ضبطت 50 اسطوانة  كبيرة أوكسجين تحتوي على مواد سامة من مادتي الكلور والميثان، وتم التعامل مع المضبوطات حسب السياقات المعمول بها وفي سياق متصل
 ألقت القوات الأمنية الهندية، القبض على شخص "يجند الشباب" لتنظيم "داعش" ويرسلهم إلى العراق.

وأكد قسم التحقيقات الداخلية للحكومة الهندية اعتقال مواطن من ولاية بينغارلو، خطط للسفر الى العراق ثم سوريا للانضمام الى تنظيم داعش الإرهابي وتقديم خدمات تقنية للتنظيم بعد قيامه بــتجنيد مجموعة من الشباب.

وقالت السلطات الهندية في بيان  إن "المواطن المدعو عريف يعمل كمهندس برمجيات لاحد الشركات التقنية، خطط لبيع مقتنياته، بعد أن قام بحجز تذاكر للسفر الى العراق بهدف الانضمام الى تنظيم داعش".

وأضافت السلطات حسب البيان، أن "عريف قام بالارتحال من الأراضي العراقية الى السورية، في وقت سابق بحسب المراسلات مع أعضاء التنظيم التي كشفت على حاسوبه الخاص".

وأوضحت أن المدعو عريف "يتلقى أموالا من تنظيمي داعش والقاعدة من داخل العراق وسوريا لتحقيق ذلك عبر العامين المنصرمين، حيث استخدم تطبيق تيلغرام للتواصل مع وسطائه في تلك التنظيمات

شارك