الحوثي يمطر المدنيين العزل بوابل من قذائف المدفعية والهاون في تعز والحديدة

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 12:21 م
طباعة الحوثي يمطر المدنيين فاطمة عبدالغني- أميرة الشريف
 
ضمن سلسلة الجرائم الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا بحق المدنيين العُزّل. قصفت ميليشيا الإرهاب منازل المواطنين في مديرية حيفان بمحافظة تعز.
وأفادت القوات المشتركة في بيان أن ميليشيات الحوثي قصفت بقذائف المدفعية والهاون منازل المواطنين في قرى (الهجمة والسبد) في عزلة الأعبوس بمديرية حيفان.
 وأضاف البيان أن عددا من المنازل تعرضت لأضرار إثر القصف العشوائي المكثف إضافة لنفوق عدد من المواشي.
كما كثفت مليشيا الحوثي من استهدافها الأعيان المدنية في عدة مناطق محررة جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن، تزامنًا مع لقاء جمع ممثلي المليشيا والبعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة.
حيث أفادت مصادر محلية بأن المليشيا المدعومة إيرانيًا، استهدفت، الساعات الماضية، بقصف مكثف، تجمعات سكانية ومزارع المواطنين جنوب مديريتي الجراحي والتحيتا وشمال حيس.
موضحة أن المليشيا استخدمت قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة بشكل مكثف وفي أوقات متفرقة من ساعات النهار، ما دفع البعض لمغادرة مزارعهم خشية على حياتهم.
وأضافت المصادر أن القصف الحوثي أثار الخوف والفزع في صفوف الأهالي، خاصة النساء والأطفال.
ووفق تصريح سابق لمدير عام مديرية حيس مطهر القاضي، فإن المليشيا المدعومة إيرانيًا، تستهدف بشكل ممنهج القرى والمناطق المحررة حديثًا في أرياف المديرية ومناطق جنوب الجراحي بمحافظة الحديدة، وأخرى تابعة لمديرية مقبنة بمحافظة تعز؛ بهدف إجبارهم على العودة مجددًا إلى مخيمات النازحين.
وفي منطقة المساجد جنوب مديرية الجراحي- جنوبي الحديدة أودى لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الاثنين، بحياة ثلاثة مدنيين بينهم طفل، في الـ10 من عمره،  وتُعد محافظة الحديدة من أكثر المحافظات الملوثة بالألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية، ولا يكاد يمر أسبوع دون وقوع ضحايا في صفوف المواطنين، رغم ما حققته، وتحققه هندسة القوات المشتركة من نجاحات في انتزاع الألغام الحوثية من الأراضي اليمنية.
من ناحية أخرى، أفادت الأجهزة الأمنية مساء الإثنين، بأنها ضبطت شحنة أسلحة تابعة لجماعة الإخوان- حزب الإصلاح- كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي غرب محافظة تعز الخاضعة لسيطرة الإخوان عسكرياً.
وذكر بيان صادر عن شرطة محافظة تعز، إنه تم ضبط شحنة من الأسلحة والذخائر في حاجز تفتيش "الشراجة" في مديرية جبل حبشي على متن مركبة قبل وصولها إلى مليشيات الحوثي في الجهة الغربية من المحافظة.
وأوضح البيان، بأن الشحنة تتألف من 22 قطعة سلاح وأكثر من 30 من الذخائر بجانب أسلحة أخرى، حيث تم ضبطها مع سائق المركبة وإيداعه الحجز تمهيداً لتسليمه إلى الجهات المختصة.
فيما قال مصدر أمني آخر، إن شحنة الأسلحة كانت قادمة من مناطق تعز الخاضعة للإخوان ومتجهة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي في مدينة "البرح" غربي محافظة تعز.
وأشار المصدر إلى أن الشحنة مرت فوق عديد من حواجز التفتيش الخاضعة للإخوان قبل أن يتم ضبطها في بلدة "الشراجة" في جبل حبشي في الريف الغربي من المحافظة من قبل حاجز تفتيش يتبع شرطة الدوريات وأمن الطرقات.
وكانت القوات اليمنية أعلنت في 13 فبراير ضبط شحنة أسلحة نوع كلاشنكوف كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية في مديرية طور الباحة شمال محافظة لحج.
في 15 يناير الماضي أوقفت سفينة حربية فرنسية سفينة تهريب مشتبه بها قبالة السواحل اليمنية، وعثر على متنها على أكثر من 3000 بندقية هجومية، ونصف مليون طلقة ذخيرة، و20 صاروخاً مُوجهاً مضاداً للدبابات.
يذكر أن القوات البحرية الأمريكية اعترضت في 6 يناير الماضي سفينة صيد في خليج عمان، كانت تهرب 2116 بندقية هجومية من طراز AK-47، أثناء عبورها المياه الدولية على طول الطريق البحري من إيران إلى اليمن.

شارك