إطلاق نار قرب مدرسة ابتدائية في ألمانيا وإصابة اثنين... الكرملين: بوتين لم يقل أنه سيترشح للرئاسة مجددا حتى الآن ... زعيم كوريا الشمالية يأمر "بتغيير جذري" في قطاع الزراعة وسط أزمة غذاء تلوح بالأفق

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 11:47 ص
طباعة إطلاق نار قرب مدرسة إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 28 فبراير 2023.

رويترز.. إطلاق نار قرب مدرسة ابتدائية في ألمانيا وإصابة اثنين


أفادت صحيفة بيلد اليومية الواسعة الانتشار على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء بأن إطلاق النار وقع بالقرب من مدرسة ابتدائية في بلدة برامش بشمال غرب ألمانيا، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح خطيرة.

زعيم كوريا الشمالية يأمر "بتغيير جذري" في قطاع الزراعة وسط أزمة غذاء تلوح بالأفق


ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الثلاثاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون دعا إلى "تغيير جذري" في الإنتاج الزراعي، وسط مخاوف من تفاقم نقص الغذاء في البلاد.

وقال كيم إن تحقيق أهداف إنتاج الحبوب هذا العام أولوية قصوى، وشدد على أهمية استقرار الإنتاج الزراعي خلال اليوم الثاني من اجتماع حزبي موسع الاثنين، بحسب لوكالة الأنباء الرسمية.

ولم يوضح التقرير الإجراءات التي ستتخذها كوريا الشمالية، لكن كيم قال إن التغييرات يجب أن تحدث في السنوات القليلة المقبلة.

تأتي تصريحاته وسط تقارير عن تزايد مشاكل نقص الغذاء في البلاد.

وفي وقت سابق من الشهر، قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إن الوضع الغذائي في الشمال "يبدو أنه تدهور".

وقالت الوزارة في ذلك الوقت إنه كان من النادر أن تعلن كوريا الشمالية عن اجتماع خاص بشأن استراتيجية الزراعة كان من المقرر عقده في أواخر فبراير شباط.

وذكرت الوكالة أن كيم أشار إلى "أهمية نمو القوى الإنتاجية الزراعية" في دعم البناء الاشتراكي.

تخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية صارمة بسبب أسلحتها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

أ ف ب... روسيا: لن نستأنف محادثات ستارت النووية إلى أن تستمع واشنطن لنا


قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات نشرت يوم الثلاثاء إن روسيا لن تستأنف المشاركة في معاهدة خفض الأسلحة النووية ستارت مع الولايات المتحدة إلى حين تستمع واشنطن إلى موقف موسكو.

وجه الرئيس فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي تحذيرا للغرب بشأن الحرب في أوكرانيا وأعلن قرار روسيا تعليق مشاركتها في معاهدة ستارت الأخيرة بعد اتهام الغرب بالتورط المباشر في محاولات ضرب قواعدها الجوية الاستراتيجية.

وقال بيسكوف لصحيفة إزفستيا اليومية في مقابلة "موقف الغرب الجماعي" بقيادة الولايات المتحدة يحتاج إلى التغير تجاه موسكو.

وقال بيسكوف "لا يمكن ضمان أمن دولة على حساب أمن دولة أخرى".

وعن خطة سلام صينية بشأن أوكرانيا تحث الجانبين على الاتفاق على خفض تدريجي للتصعيد وتحذر من استخدام الأسلحة النووية، قال بيسكوف إنه ينبغي سماع صوت بكين، لكن المعاني الدقيقة في الاقتراح مهمة.

وقال المتحدث باسم الكرملين "أي محاولة لصياغة أطروحات للتوصل إلى تسوية سلمية للمشكلة هي موضع ترحيب، لكن بالطبع المعاني الدقيقة مهمة".

دعت الصين، التي أعلنت تحالفا "بلا حدود" مع روسيا قبل وقت قصير من إرسال موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا قبل عام، إلى وقف شامل لإطلاق النار في أوكرانيا يوم الجمعة.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه لا يمانع النظر في أجزاء من خطة سلام بكين المكونة من 12 نقطة.

وكالات.. واشنطن تطالب مكسيكو بتسليمها ابن بارون المخدّرات "إل تشابو"


أعلن مصدر في الحكومة المكسيكية الإثنين أنّ واشنطن قدّمت إلى مكسيكو طلباً رسمياً لتسليمها نجل بارون المخدّرات خواكين "إل تشابو" غوسمان، أوفيديو غوسمان، الذي أوقفته السلطات المكسيكية مطلع العام.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالباً عدم نشر اسمه إنّ السفارة الأميركية في مكسيكو قدّمت إلى وزارة الخارجية المكسيكية ومكتب المدّعي العام ملفّاً يتضمّن تفاصيل التّهم الموجّهة إلى أوفيديو غوسمان الذي خلف مع أشقائه الثلاثة والدهم في زعامة كارتيل المخدرات.

وأوفيديو غوسمان الملقّب "إل راتون" هو ابن مؤسّس كارتيل "سينالوا" خواكين "إل تشابو" غوسمان الذي يمضي حالياً عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتّحدة.

وأوقفت السلطات المكسيكية "إل راتون" في 5 يناير في كولياكان في عملية أسفرت عن مقتل 10 عسكريين و19 عنصراً مفترضاً في الكارتيل الإجرامي.

وتؤكّد السلطات وخبراء أنّ "إل راتون" البالغ من العمر 32 عاماً يتشارك مع أشقائه الثلاثة زعامة كارتيل سينالوا (شمال غرب) خلفاً لوالدهم.

وفي 2017 سلّمت المكسيك "إل تشابو" إلى الولايات المتّحدة حيث يقضي في سجن في كولورادو عقوبة بالسجن لمدى الحياة أصدرتها بحقّه في 2019 محكمة في بروكلين بعدما أدين بجرائم تهريب مخدّرات وتبييض أموال.

أمّا ابنه أوفيديو غوسمان فاستحصل من القضاء، إثر توقيفه، على قرار يمنع تسليمه في الحال للولايات المتّحدة.

وأمهل قاضٍ مكسيكي السلطات الأميركية حتى الخامس من مارس لتقديم طلب رسمي لتسلّم الموقوف.

وكانت واشنطن عرضت مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار مقابل كلّ من "إل راتون" وأحد أشقّائه الثلاثة. وتّتهم واشنطن هذين الشقيقين بتهريب الكوكاكين والحشيش والميثامفيتامين إلى أراضيها.

أمّا المكسيك فأوقفت "إل راتون" بتهم ارتكاب جرائم ضدّ الصحّة العامّة وحيازة أسلحة نارية، كما فتح القضاء المكسيكي تحقيقات بحقّه بشبهة انتمائه إلى الجريمة المنظمة.

د ب أ... الكرملين: بوتين لم يقل أنه سيترشح للرئاسة مجددا حتى الآن


أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يقل حتى الآن ما إذا كان سيترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها عام 2024.

وأضاف بيسكوف لصحيفة "إزفستيا" اليومية في موسكو في تعليقات نشرت، الثلاثاء، إن بوتين ليس في مزاج الحملة الانتخابية لأنه مشغول للغاية في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم الكرملين: "لم نسمعه بعد يقول أي شيء عما إذا كان سيترشح أم لا. يعني هذا أن الأمر لا يزال مبكرا بعض الشيء".

وشغل بوتين منصب الرئيس الروسي من عام 2000 إلى 2008 ثم منذ عام 2012.

وبسبب تعديل للدستور الروسي، سيُسمح له بالترشح للرئاسة مرة أخرى العام المقبل بشكل قانوني.

شارك