الامن العراقي يعلن نجاح خطة تامين عيد الفطر

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 01:37 م
طباعة الامن العراقي  يعلن روبير الفارس
 
أعلن قائد عمليات ديالى اللواء الركن علي فاضل عمران، نجاح خطة عيد الفطر المبارك في عموم قواطع المسؤولية الامنية بالمحافظة.
وقال عمران إن "مضامين خطة عيد الفطر المبارك الامنية نجحت في تحقيق اهدافها في عموم قواطع المسؤولية الامنية سواء في بعقوبة او بقية مدن ديالى الاخرى"، لافتا الى أن "العمليات استنفرت قواتها قبل انطلاق الخطة بـ72 ساعة من اجل تهيئة كل المناطق للانتشار الامني".
واضاف، أن "ديالى لم تشهد اي خرق امني طيلة ايام عيد الفطر المبارك"، مشيرا الى أن "الاستقرار والامان ساعد في تدفق اعداد كبيرة من العائلات  الى المراقد الدينية والمتنزهات والمناطق السياحية سواء في خانقين او غيرها ولساعات متاخرة من الليلة".
وتابع أن "حركة السيارات  في جميع طرق ديالى كانت على مدار الساعة دون اي هواجس قلق بسبب الاجراءات الامنية المحكمة"، مؤكدا أن الخطة كانت مثالا للتنسيق بين مختلف التشكيلات الامنية".
وكان الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري، قد اعلن عن انطلاق خطة عيد الفطر الامنية بمشاركة 10 الاف منتسب.
وتعتمد الاجهزة الامنية على خطط واسعة من اجل حماية المناسبات والاحتفالات ومنها الاعياد لتفادي اية خروقات”. وقال المصدر إن "خطة فرض القانون في ديالى والتي جرى تمديدها شهراً كاملاً قبل ايام كشفت الكثير من الحقائق عن المشهد الامني، باعتبارها قوة ضاربة تقوم بعمليات معقدة سواء ضد اهداف ارهابية او شبكات وعصابات اجرامية خطيرة".
وأضاف، أن "هناك طلبات من قبل قوى سياسية وعشائرية واجتماعية ببقاء جزء من قوات النخبة في ديالى لمرحلة ما بعد خطة فرض القانون وهناك موافقات مبدئية في هذا الاتجاه تتمحور في بقاء 3 افواج نخبة، اثنين منهما للشرطة الاتحادية ضمن مواقع محددة في المحافظة".
وأشار المصدر، إلى أن "بقاء تلك القوات إلى حين اجراء انتخابات مجالس المحافظات طلب تتفق عليه اغلب القوى السياسية في المحافظة وتراه أولوية لأنه سيعزز الاستقرار ويمنع استغلال بعض القوى لاجنحتها المسلحة في الضغط لمصادر اصوات الناخبين". و في السياق  اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، ، إلقاء القبض على متهمين أثنين بالإرهاب في العاصمة بغداد.
وذكرت القيادة في بيان لها  أن "الجهود الأمنية المتميزة لقطعات الشرطة الاتحادية وبالإشتراك مع الجهد الاستخباري في متابعة المطلوبين بتهم الإرهاب وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، اسفرت عن تنفيذ واجبين منفصلين تمكنت خلالهما من إلقاء القبض على متهمين أثنين وفق أحكام المادة 4 ارهاب وضمن قواطع المسؤولية في مناطق التاجي والدورة".
واشارت الى أنه "تم تسليم المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

شارك