الجيش الصومالي يحرر بلدة “بوروين” في إقليم هيران ويكبد حركة الشباب خسائر فادحة

الجمعة 28/أبريل/2023 - 09:34 م
طباعة الجيش الصومالي يحرر على رجب
 
نجح الجيش الوطني الصومالي المدعوم بمسلحين محليين  بالسيطرة على منطقة “جماعة” بالقرب من بلدة “بوروين” في إقليم هيران بوسط الصومال.
وقال ا لجيش  الصومالي أن “الجيش سيطر على المنطقة التي كانت فيها حركة الشباب بالفعل ، وأنه لا يزال يطارد الخوارج الفارين”.
تجري في مناطق من إقليم هيران بولاية هيرشبيلي وإقليم غلغدود في ولاية غلمدغ عمليات عسكرية يقوم بها الجيش وحلفاؤه ضد حركة الشباب.
كما اندلعت معركة شرسة بين الجيش والقوات المحلية وحركة الشباب اليوم في منطقة تابعة لبلدة بلدوين عاصمة منطقة حيران بولاية هيرشابيل.
وانتهت هذه الحرب بعد أن شنت القوات المسلحة هجومًا مخططًا له على مواقع الشباب في قرية الجامع ، ثم بدأت الحرب باستخدام الأسلحة الثقيلة.
وقال الضباط الذين قادوا العملية وتحدثوا إلى وسائل الإعلام الحكومية إن حركة الشباب في قرية الجامع تم الاستيلاء عليها من المنطقة ، وتم الاستيلاء على أسلحة ومعدات أخرى.
وأضاف المسؤولون أن العمليات ضد حركة الشباب ستستمر في مناطق إدارة هيرشابيل ، خاصة في منطقة حيران ، وأن الجيش يخطط لاحتلال مناطق متقدمة.
كما استسلم  اسحاق معلم آدم من مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة نفسه للقوات المسلحة الفرقة الـ60 بالجيش الوطني في محافظة شبيلي السفلى
وكان اسحاق عضوًا في مليشيات الخوارج الإرهابية لعدة سنوات، وشارك في عدة معارك في محافظات شبيلي الوسطي  و محافظة شبيلي السفلى وغيدو.
وكان العديد من القياديين البارزين في صفوف المتمردين بدأوا يستسلمون في الآونة الأخيرة للجيش الوطني الذي توعد بتصفية فلول الإرهابيين المتواجدين في المناطق القليلة بجنوب ووسط البلاد.
وقد انطلعت مؤخرا المرحلة الثانية من الحرب ضد حركة الشباب التي يتوقع أن تنضم إليها قوات من الدول المجاورة للصومال في محاولة لتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة.

شارك