أين ذهبوا .... إختفاء 60 داعشيا من مخيم الهول السوري ؟!

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 06:07 م
طباعة أين ذهبوا .... إختفاء روبير الفارس
 
حذرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، من خطورة اختفاء عدد من القيادات البارزة في تنظيم "داعش" الإرهابي من مخيم الهول السوري.
وقال عضو اللجنة كريم عليوي، إن "اختفاء عدد من القيادات البارزة في داعش الإرهابي من مخيم الهول السوري، يشكل خطورة وتهديد لأمن واستقرار العراق".

وأشار الى أنه "هناك مخاوف من أن يكون هؤلاء الإرهابيين قد هربوا من المخيم، وأن يتسللوا باتجاه الأراضي العراقية".

وبين عليوي أن "العراق يعمل منذ فترة طويلة على اغلاق كامل لمخيم الهول، لما يشكله من تهديد للأمن القومي العراقي، وخصوصاً لقربه من الحدود العراقية".

وأضاف "هناك مخاوف من استخدام هذا المخيم والإرهابيين فيه كورقة ضغط وتهديد ضد العراق من قبل الولايات المتحدة الامريكية".

وشدد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية على "ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية على الحدود العراقية – السورية لمنع أي محاولة لتسلسل هؤلاء الإرهابيين نحو الأراضي العراقية".

وفي وقت سابق كشفت مصادر مطلعة عن اختفاء نحو 60 قيادياً من "داعش" الإرهابي، من مخيم الهول السوري الى جهة مجهولة، ما اثار العديد من التساؤلات حول الجهة المهربة لهم وأماكن تواجدهم والاهداف التي تقف خلف هذا الاختفاء. وفي سياق متصل أعلن جهاز الامن الوطني، الإطاحة بـ (6) إرهابيين في محافظات بغداد وكركوك والانبار.وذكر بيان للامن الوطني أن "جهاز الأمن الوطني في ثلاث محافظات القى القبض على (6) إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق المادة (1/4) إرهاب".

وأضاف البيان "حيث تمكنت  وحدات الجهاز  في بغداد من تتبع (3) إرهابيين والتوصل إلى أماكن تواجدهم وإلقاء القبض عليهم، أحدهم كان هارباً في إحدى الدول ويحاول الدخول إلى العاصمة".

وتابع " وفي محافظة كركوك تمكنت الوحدات  من القبض على شخصين متهمين بالإرهاب بعد استدراجهما بكمائن محكمة، فضلاً عن الإطاحة بإرهابي آخر في الأنبار بعد التنسيق مع شرطة  السليمانية حيث أكدت المعلومات تواجد الإرهابي في المحافظة المذكورة ليتم إلقاء القبض عليه".

وأشار الى أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

شارك